الأشقر: لبنان أمام فرصة حقيقية مع قدوم مليون و200 ألف مغترب وسائح خلال الصيف

وطنية - أصدر رئيس إتحاد النقابات السياحية في لبنان بيار الأشقر بيانا اليوم كشف فيه عن أن "لبنان أمام فرصة حقيقية لإلتقاط أنفاسه خلال فصل الصيف مع تسجيل حتى الآن قدوم نحو مليون و200 ألف شخص معظمهم من المغتربين اللبنانيين".

وقال:"إن المغترب اللبناني يؤكد مرة جديدة مدى محبته وتعلّقه بوطنه، فنحن أطلقنا النداء لمجيء المغتربين الى بلدهم الأم وها هم يلبون النداء في موقف وطني رائد ومميز لإنقاذ وطنهم".

أضاف: "هذا ليس غريبا عنهم، فكما كان لهم الدور الأول في عملية التغيير في الإنتخابات النيابية، كذلك سيكون لهم الدور الأول في عملية إنقاذ لبنان".

وشدد الأشقر على أن "هذا الرقم حقيقي لأنه تم إحصاءه من الحجوزات لدى مكاتب السياحة والسفر، وبالتالي فإن قدوم مليون و200 ألف شخص الى لبنان لقضاء العطلة الصيفية من شأنه أن يحدث فارقا كبيرا في الوضعين الإقتصادي والإجتماعي".

وأكدان "إنجاح هذا الموسم الواعد والذي يعتبر في غاية الأهمية للبنان ولكل لبناني في ظل الأزمة الإقتصادية والمعيشية الخانقة، هو مسؤولية الجميع، من رأس الهرم حتى كل مواطن على مختلف الأراضي اللبنانية".

وطالب المسؤولين والقوى السياسية ب"تحمّل مسؤولياتهم الوطنية، ووضع كل المناكفات والتجاذبات جانبا، والعمل على تهدئة الأوضاع وتهيئة الأجواء لإستقبال اللبنانيين والسياح العرب والأجانب".
كما دعا وسائل الإعلام، الى "لعب دورها الريادي كما كل إستحقاق وطني بالترويج للبنان وللمناطق وللقطاعات السياحية، لأن السياحة في لبنان ليست حكراً على منطقة محددة أو أي فئة معينة، إنما هي لكل لبنان واللبنانيين".

                 =============
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب