الأربعاء 24 نيسان 2024

01:55 am

الزوار:
متصل:

تفاهم بين المعهد العالي للأعمال وجمعية التجارة العادلة لإعطاء لبنان فرصة للتعافي

وطنية - وقع المدير العام لـ "المعهد العالي للأعمال" ماكسنس دويو والرئيس التنفيذي لـ "جمعية التجارة العادلة في لبنان" فيليب عضيمي، مذكرة تفاهم بهدف تكريس القيم المشتركة بين المؤسستين كالابتكار والتميز والمسؤولية الاجتماعية وترجمتها إلى إجراءات ملموسة. يتعهد الموقعان توحيد جهودهما وخبراتهما في خدمة الطلاب والشركات اللبنانية بهدف إعطاء لبنان فرصة أفضل للتعافي.
 
ولفت بيان إلى أن مجالات التعاون تتضمن التدريب والبحوث والفعاليات وتبادل الخبرات والتواصل، بحيث  تتعهد المؤسستان، في مجال التدريب، تطوير دورات تدريب مهني أو شهادات متخصصة وتصميمها وتنظيمها والعمل على دراسات وبحوث مشتركة تستجيب لاحتياجات مجال الأعمال بالإضافة إلى تأمين فرص للتدرب مهني. وتلتزم المؤسستان أيضا تحديد برنامج سنوي للمؤتمرات في بداية السنة وتسهيل أي حدث رئيسي يهدف إلى رسم خارطة طريق للمستقبل تكون ملموسة ومسؤولة ومبتكرة للبلد. وسيتم تنفيذ استراتيجية تواصل مشتركة بموجب مذكرة التفاهم لأي عمل مشترك بين المؤسستين.
 
وأشار البيان إلى أن "المؤسستين قامتا أيضا بالتخطيط للعديد من الخطوات الملموسة في المستقبل القريب إذ سيعقد مؤتمران في أوائل الصيف وفي أيلول المقبل عن تسهيل وصول التعاونيات والشركات اللبنانية إلى التمويل. كما ستتعاون المؤسستان على تنظيم الجناح اللبناني في المعرض العالمي للأغذية (SIAL) الذي سيعقد في باريس بين 15 و19 تشرين الأول المقبل بالشراكة مع جهات فاعلة رئيسية مثل جمعية الصناعيين اللبنانيين(ALI) ونقابة أصحاب الصناعات الغذائية اللبنانية (SLFI) ووزارة الاقتصاد اللبنانية، بدعم من السفارة اللبنانية في فرنسا. يضم الجناح اللبناني منتجات من نحو ثلاثين شركة لبنانية يتم عرضها على مساحة 220 مترا مربعا بهدف تشجيع التصدير ومساعدة الشركات اللبنانية على التعاقد مع شارين فرنسيين وأوروبيين.
 
إشارة إلى أن توقيع المذكرة حضره أعضاء مجلس الإدارة والمسؤولون الإداريون من المؤسستين الموقعتين، تلاه غداء للاحتفال بالتعاون الجديد.

                       ============ ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب