اتحاد نقابات العمال: التحرير والتغيير الديمقراطي خطان متلازمان

وطنية - تقدم الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (FENASOL) "رئيسا وقيادة ونقابات باسمى ايات التهاني والتبريكات من الشعب اللبناني لتحرير ارضه والانسان من رجس الاحتلال الصهيوني"، في الذكرى الـ22 للتحرير، وتقدم كذلك، من عوائل الشهداء والجرحى والاسرى "بخالص الاعتزاز وبتحيات الاكبار والاجلال لتضحياتهم الجسيمة وللدماء الطاهرة التي قدمت على مذبح الحرية والكرامة الانسانية". 

ودعا الاتحاد جميع الفلاحين الى "التمسك بأرضهم وخصوصا مزارعي التبغ والصحاري"، مطالبا الدولة بـ"تأمين مياه لري كل المزروعات من اجل ان يتمكن المزارع وعائلته من البقاء في ارضه". 

وشدد على موقفه من ان "التحرير والتغيير الديمقراطي خطان متلازمان لا ينفصلان". 

وقال: "كما حررنا ارضنا سنحرر وطننا من كل الفاسدين وسنحاسبهم وسنسقطهم عاجلا ام اجلا في الشارع وسنستعيد الاموال المنهوبة والافراج عن اموال المودعين في مصارف حيتان المال... وقلناها سابقا ونعود لنكررها: لا تغيير إلا في الشارع. ولا تغيير إلا بإعلان العصيان المدني الشامل ولا بناء لوطن إلا بقضاء شفاف ومستقل وبحكومة من خارج المنظومة الفاسدة وبإقرار قانون انتخابي يعتمد النسبية ولبنان دائرة واحدة من خارج القيد الطائفي". 

وختم: "سنبقى نناضل من اجل التغيير الديمقراطي ومن اجل ان تحيا كل الاجيال القادمة بحرية وسلام وبحياة كريمة وبمستقبل زاهر". 

 

                   ==============إ.غ. 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب