الأربعاء 30 تشرين الثاني 2022

12:01 am

هاونشتاين زارت بلدية الميناء وعرضت مع الرافعي خطة عمل لمشاريع حيوية وإنمائية

وطنية - طرابلس - زارت ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان ميلاني هاونشتاين بلدية الميناء، بحضور مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الشمال آلان شاطري، وكانت استقبالها رئيسة بلدية الميناء القائمقام ايمان الرافعي التي بحثت مع هاونشتاين الورقة التي تم أعدتها منظمة الامم المتحدة UNDP بعد التواصل مع فاعليات قضاء طرابلس، وتتضمن خطة عمل لمشاريع حيوية وانمائية للسنوات الثلاث المقبلة للقضاء.
 
واطلعت الرافعي هاونشتاين على الاوضاع الاقتصادية والانمائية في البلدية، إضافة الى المشاريع والتحديات التي تواجهها. كما تمت مناقشة بعض المشاريع التي من شأنها أن تحسن التنمية المحلية، بخاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية الضاغطة التي يمر بها لبنان.
 
وطرحت الرافعي ضرورة وجود داتا معلومات متعلقة بالاوضاع الصحية والاجتماعية والتعليمية والامن الغذائي، لمعرفة حاجات ابناء المدينة، من أجل تحديد المتطلبات اللازمة من المجتمع الدولي.
 
كما تطرق الاجتماع الى أهمية تدريب البلديات على الادارة والحوكمة، وانشاء برنامج تحت هذا العنوان في الانتخابات البلدية المقبلة، اضافة الى تحسين قدرات البلديات، والتعامل بشفافية، ومحاربة الفساد، وتنظيم الادارة، ودور المرأة وتشجيعها على المشاركة في العمل البلدي وسائر الاعمال الادارية، فضلا عن العوامل التي قد تعيق هذا البرنامج.
 
وبعد الاجتماع، جالت هاونشتين برفقة الرافعي على كورنيش الميناء الممول من UNDP، مبدية اعجابها بعملية التنفيذ، لافتة الى ان "مشروع إعادة تأهيل كورنيش الميناء بطرابلس قد وفر فرص عمل للكثير من العمال، كما حسّن البنية التحتية، وعزز النشاط السياحي والاقتصادي".


                            ============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب