الثلاثاء 29 تشرين الثاني 2022

10:28 pm

"ماستركارد" و"OPay" أعلنتا تعاونهما الاستراتيجي "لتعزيز منظومة المدفوعات غير النقدية والارتقاء بالشمول المالي الرقمي لملايين المستخدمين"

وطنية - أعلنت "ماستركارد" وعملاق التكنولوجيا المالية "OPay"، في بيان، عن "التعاون الاستراتيجي بينهما لدفع الشمول المالي والازدهار الاقتصادي إلى الأمام من خلال فتح باب التجارة الرقمية على مصراعيه أمام ملايين الناس في جميع أنحاء شرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا".
 
ويتيح هذا التعاون "لعملاء OPay وتجارها في المنطقة، بما في ذلك دول الجزائر والمغرب ومصر ونيجيريا وإثيوبيا وكينيا وباكستان وجنوب أفريقيا ودولة الإمارات، التعامل مع علامات تجارية وشركات في أي مكان في العالم، وذلك بفضل حلول الدفع الافتراضي من "ماستركارد" المتصلة بمحفظة "OPay" الإلكترونية.
 
وتعد هذه الشراكة "الإنجاز الأحدث في استراتيجية الأسواق الناشئة التي تعتمدها "ماستركارد"، إذ تتعاون شركات التكنولوجيا مع مؤسسات التكنولوجيا المالية المتزايدة، مثل OPay، لتوسيع الوصول إلى المدفوعات الرقمية، والسماح بخدمات حياتية متعددة، وإنشاء مسارات جديدة للشمول المالي، ودعم الجيل التالي من التطبيقات الفائقة. ويبحث المستهلكون بشكل متزايد عن تجارب مستخدم سلسة على منصة واحدة تقدم معاملات أسهل لقضاء حاجات الحياة اليومية المختلفة بسهولة ويسر، بما في ذلك إرسال الأموال وتلقيها، وطلب الطعام، والبقالة، وتنظيم النقل، والإقراض، والاستثمار، وعرض الأشياء التي يرغبون في بيعها".
 
وتشمل المرحلة الأولى من هذه الشراكة، بحسب البيان، "افادة عملاء "OPay" من حلول الدفع الافتراضي من "ماستركارد"، المرتبطة بمحافظ OPay الخاصة بهم، للتسوق لدى علامات تجارية عالمية مشهورة في ميادين الترفيه والسفر والإقامة والتسلية وخدمات البث وغير ذلك. وتتوافر الخدمة سواء امتلك العميل حسابا مصرفيا أم لا، وتسمح لأصحاب الأعمال الصغيرة بالشراء من الموردين في الخارج والدفع باستخدام حل الدفع الافتراضي الآمن".
 
أجمل
وقالت  نائبة الرئيس التنفيذي لشؤون تطوير الأسواق لدى "ماستركارد" في شرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا آمنة أجمل: "تعتمد استراتيجية "ماستركارد" للابتكار على الشراكات لدعم الشمول المالي على نطاق واسع، ويأتي تعاوننا مع "أوباي" ليؤكد التزامنا بدعم مزودي المدفوعات في جميع أنحاء العالم، ومساعدتهم على إنشاء نظام دفع عالمي مترابط، تستفيد منه شريحة واسعة من المستهلكين ذوي الاحتياجات المميزة". 
 
زو
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمنصة "OPay" ياهوي زو:"بصفتنا الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وأفريقيا، يسعدنا التعاون مع "ماستركارد" خلال مسيرتنا لتعزيز الشمول المالي، وذلك لأهميته في فتح أبواب الاقتصاد العالمي أمام المزيد من المستهلكين والشركات في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية".
 

                                  ======= م.ع.      

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب