الاتحاد الوطني للنقابات بارك للفائزين الجدد : 15 أيار ما هو الا محطة مفصلية وبداية لاطلاق شعلة انتفاضة 17 تشرين مجددا

وطنية - صدر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (FENASOL ) بيان، حيا في مستهله " الارادة والقرار الحر بالمحاسبة في الانتخابات النيابية"، مباركا ل"الفائزين الجدد الذين دخلوا الندوة النيابية، الدكتور الياس جرادي طبيب الفقراء والكادحين وهو النموذج للنائب الذي يطمح اليه الشعب لان يمثله ولأن يحمل همومه وقضاياه ولان يواجه المنظومة الفاسدة وأحزابها في السلطة كما هو نائب الشعب والصيادين والفقراء وكل الكادحين الدكتور اسامة سعد .. وهما النموذج والمثال الحقيقي للنائب الذي يعكس طموحات الشعب وقضاياه ويجسدها كما هي ويناضل من اجلها في الندوة النيابية".
 
وأكد البيان ان الانتخابات النيابية "تؤكد مرة جديدة ان الشعب يستطيع اسقاط منظومة النهب والفساد من خلال النزول الى الشارع ومن خلال اعلان العصيان المدني الشامل على امتداد الوطن .. وان لا تغيير الا في الشارع لاسقاطهم ولمحاسبتهم ولاستعادة الاموال المنهوبة ومن اجل القضاء على كل الكارتيلات التي أصبحت تتحكم بكل مفاصل حياتنا المعيشية اليومية. وما الخرق النيابي الذي حصل في جسد المنظومة السياسية الفاسدة الا دليل اضافي على  ان نهايتهم قد اقتربت وان الشعب من عمال وفلاحين وطلبة وذوي دخل محدود وكادحين سيحاسبهم على الجوع والقهر والاذلال والموت على ابواب المستشفيات" .
 
أضاف البيان :"وما بداية ارتفاع الدولار صباح اليوم الى 27,700 ليرة الا بداية لما حذرتنا منه المنظومة الفاسدة ما بعد 15 ايار غير ما قبله ولاجل ذلك ندعو كل الشعب وكل القوى النقابية الديمقراطية وقوى التغيير الديمقراطي الحقيقي الى مواصلة المشهد الانتخابي والتصويت الذي حصل بكثافة كما دعونا اليه ضد لوائح السلطة الى مواصلة التصويت بالشارع ضدهم هذه المرة وعدم التراخي أمامهم لمواصلة اسقاطهم تباعا وجميعا بالشارع والضغط من اجل انتخاب حكومة مستقلة يعطيها الشعب ثقته واقرار قانون لقضاء مستقل ونزيه يقر استعادة الاموال المنهوبة والافراج عن اموال المودعين في مصارف حيتان المال وقانون انتخابي يعتمد النسبية ولبنان دائرة واحدة خارج القيد الطائفي" .
 
وختم :"وها نحن اليوم في 16 ايار وكما قلنا سابقا ان 15 ايار ما هو الا محطة مفصلية في مواجهتنا مع سلطة الفساد والفاسدين وان 16 ايار سيكون هو البداية مجددا لاطلاق شعلة انتفاضة 17 تشرين في العودة الى الشارع والى الساحات لاستمرار النضال المطلبي والشعبي والسياسي ضدهم ومن أجل إسقاطهم في الشارع ومن أجل بناء وطن حر ديموقراطي علماني لكل ابنائه".

                             ================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب