جامعة البلمند واتحاد المصارف العربية وقعا مذكرة تفاهم وتعزيز الشراكة وتوفير البرنامج المعتمد للموارد البشرية عبر الإنترنت

وطنية - الكورة -  وقع إتحاد المصارف العربية، ممثلا بأمينه العام الأستاذ وسام فتوح، مذكرة تفاهم وتعاون مع جامعة  البلمند، ممثلة برئيسها الدكتور الياس وراق في حفل جرى في حرم الجامعة في الكورة.
 
وتهدف هذه المذكرة الى التعاون وتعزيز الشراكة بين الطرفين وتوفير البرنامج المعتمد للموارد البشرية عبر الإنترنت (HRCP) لموظفي المصارف الاعضاء لدى اتحاد المصارف العربية. هذا وسوف يتم اطلاق اول برنامج تدريبي مشترك تحت عنوان The HR Certified Online program  وذلك في 17 ايار 2022. وهو أولى ثمار التعاون بين جامعة البلمند واتحاد المصارف العربية.
 
والجدير بالذكر ان جامعة البلمند قد انشأت برنامج الموارد البشرية (HRCP) بهدف رئيسي هو تحويل إدارة الموارد البشرية التقليدية إلى مهندس مواهب إستراتيجي حديث يقود نتائج الأعمال، ويساهم في النتيجة النهائية، ويكسب في النهاية مقعدا على طاولة صنع القرار.
 
يتكون البرنامج من خمس دورات، يمكن أن تؤخذ على أساس كل دورة على حدة أو كبرنامج كامل، وللحصول على شهادة إكمال المشروع موقعة من كلا الطرفين  يجب على المشاركين إكمال هذه الدورات الخمس: إدارة الموارد البشرية الاستراتيجية، التوظيف، اختيار واكتساب المواهب، إدارة التعويضات، التعلم والتطوير، وتحويل الموارد البشرية (24 ساعة).
 
ورااق 
وخلال حفل التوقيع، ألقى رئيس الجامعة الدكتور الياس وراق  كلمة رحب فيها بوفد اتحاد المصارف العربية، مشددا على "رؤية الطرفين في تشجيع التميز في العمل، وتطوير مهارات وقدرات الاداريين والرواد العاملين في قطاع الموارد البشرية وتنمية الأساليب القيادية لتحسين استراتيجيات واتخاذ القرارات.
 
 فتوح 
بدوره، أثنى فتوح على "عراقة هذا الصرح الأكاديمي الوطني الذي يمثل وجه لبنان الحضاري"، وأعرب عن اعتزازه ب"هذه الشراكة مع الجامعة التي تهدف الى إعداد برامج الشهادة المهنية المتقدمة في إدارة الموارد البشرية، والتي تتوافق مع التطورات المتسارعة والمتلاحقة التي يشهدها قطاع الموارد البشرية في الوطن العربي والعالم".
 
وأكد سعي "اتحاد المصارف العربية المتواصل نحو تقديم كافة السبل لدعم وتحفيز الكوادر البشرية في مصارفه الاعضاء وتبني أفضل الممارسات في تطوير موارده البشرية.

ثم وقع الدكتور وراق وفتوح رسميا على مذكرة التفاهم وتبادلا النسختين والهدايا التذكارية.

                            ===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب