تحالف" متحدون" وجمعية" صرخة المودعين" عن تحرك اليوم أمام مجلس النواب :
الشكر الأول والأخير للمودعين في حماية حقوق الناس ونثمن موقف نقيبي محامي بيروت وطرابلس

وطنية -  صدر عن تحالف" متحدون" وجمعية" صرخة المودعين"، بيان عن التحرك الذي نفذ ه اليوم المودعون ونقابات المهن الحرة امام مجلس النواب في وسط بيروت ، جاء فيه:
 
"يدا واحدة وقف المودعون اليوم 26 نيسان 2022 أمام المجلس النيابي وسط بيروت، وحضور لافت لنقابات المهن الحرة وعلى رأسها نقابةالمحامين في بيروت ونقيبا المحامين ناضر كسبار وماري تيريز القوال، رفضا لما تسعى حكومة المصارف لتمريره في متن قانون "الكابيتال كونترول" لا سيما محاولة تمرير المادة 12 والتي تلغي حق مقاضاة المصارف وأيضاً شطب أموال المودعين وتحميلهم خسائر الأزمة.
 
وحضر التحرك المودعون من جمعية صرخة المودعين ووكلاؤهم من "تحالف متحدون" بكثافة لمواكبة "يوم المودع"، والوقوف كما في كل تحركاتهما في وجه تمرير أية تدابير أو قوانين ضد حقوق المودعين بشكل عام. 
 
وفي تصريح له خلال التحرك أكد رئيس جمعية صرخة المودعين علاء خورشيد على عدم السماح للمجلس الحالي أو اللاحق بتمرير الصيغةالمقترحة في مشروع قانون الكابيتال كونترول، داعيا جميع المودعين للتوحد والعمل بروحية واحدة لحماية حقوقهم كما هي الحال في هذاالتحرك.
 
وشكر خورشيد نقابات المهن الحرة وعلى رأسها نقابتي المحامين والجمعيات والمودعين الذين شاركوا اليوم، وأكد أن المودعين والجميع يدا واحدة نجحوا في إلغاء هذه الكارثة لا الجلسة فحسب، التي كانت ستحدث وتؤدي إلى شطب 60 مليار دولار من أموال المودعين لصالح رفاهية هؤلاء الفاسدين.
 
بدوره، توجه المحامي رامي عليق بالشكر الى كل المودعين والنقابات لا سيما نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس ونقيبيهما مثمنا مشاركة النقيب ناضر كسبار في تحرك المودعين والذي رعاه خير رعاية، كما خص بالشكر كل المودعين الحاضرين الذين انتفضوا لحقوقهم، لا سيماالمناضلين الأشداء من جمعية صرخة المودعين، كما وجمعية المودعين، فهم لهم الفضل الأول والأخير في منع تمرير قانون الكابيتال كونترول في عدم اكتمال نصاب الجلسة.
 
واعتبر "أن هذه أبلغ رسالة للفاسدين على أن اللبنانيين اليوم هم يد واحدة في مواجهة إلغاء حقوقهم، وأكد أن لا تراجع حتى استرداد الودائع ودمعة كل أم وأب ومودع هي أنبل وأغلى من كل أموالهم ومناصبهم".
 
أضاف عليق :" نحن طلاب تغيير من خلال المؤسسات القضائية والرسمية وعندما تعجز المؤسسات عن القيام بدورها نتحرك ونصعد في الشارع كما أورد نقيب المحامين في كلمته".
 
واختتم "يوم المودع"، بانتصار المودعين وتحقيق هدفهم في منع تمرير قانون الكابيتال كونترول اللادستوري واللااخلاقي بوقفتهم الموحدة، مع تأكيد تحالف متحدون وجمعية صرخة المودعين أن التحركات والمواجهة ستستمر حتى استرجاع الودائع".

وفي بيان آخر، أشاد "التحالف" و"الجمعية " بموقف نقيبة المحامين في طرابلس والشمال ماري تيريز القوال التي قالت في اعتصام المودعين:" نرفض رفضا تاما اقتطاع دولار واحد أو ليرة واحدة من أموال المودعين والنقابات".
ووصف البيان موقف القوال ب"الصلب" الذي "يعبر عن كل أصحاب الحقوق التي يهدرها قانون الكابيتال كونترول بصيغته الأخيرة"، شاجبا "أي اعتداء كان طال سيارة النقيبة القوال وإن عن طريق الالتباس بأنها سيارة الوزير السابق يوسف فنيانوس المطلوب للعدالة، مشددين على ضرورة تكاتف جميع الجهود في هذه المواجهة المصيرية وعدم السماح لأي عمل يشق الصفوف ويحرف المواجهة عن مسارها".

                          =================

 

             

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب