شقير استقبل السفير المصري وبحثا في تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيارة وفد لبناني من القطاع الخاص الى القاهرة في حزيران المقبل

وطنية - إستقبل رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير سفير جمهورية مصر العربية الدكتور ياسر علوي اليوم في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، وتناول البحث العلاقات الثنائية والأوضاع في لبنان لا سيما الإقتصادية والإجتماعية.
 
بداية رحب شقير بالسفير علوي، مؤكدا "عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين لبنان ومصر، منوها بدورها الرائد تجاه لبنان ووقوفها الدائم الى جانبه بخاصة في مواجهة تداعيات الأزمة الإقتصادية وإنفجار مرفأ بيروت وكذلك السعي لمده بالغاز المصري لزيادة إنتاج الكهرباء".
 
ولفت شقير الى "أن البحث تطرق أيضا الى موضوع الأمن الغذائي وسبل مساعدة لبنان في حماية الأمن اللبنانيين الغذائي لا سيما في ما خص بعد المنتجات الزراعية الاساسية"، مشيرا الى "أن هذا الموضوع سيكون مدار متابعة بين الطرفين".
 
وقال "كما تناول البحث تعزيز العلاقات الإقتصادية سيما بين القطاع في البلدين".

وأشار شقير الى أنه "تم الإتفاق على زيارة وفد إقتصادي من القطاع الخاص اللبناني الى مصر في حزيران المقبل.
 
من جهته، نوه السفير علوي باللقاء مع شقير وبالأفكار التي تم طرحها خلال الإجتماع، مؤكدا "وقوف مصر الدائم الى جانب لبنان ومساندته في كل قضاياه وعلى مختلف المستويات"، متمنيا خروج لبنان سريعا من أزمته الإقتصادية وإستعادة عافيته للعودة الى لعب دوره الرائد بين أشقائه العرب".

                         ====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب