فادي الجميل يعلن الاتفاق على لائحة توافقية برئاسة سليم الزعني لانتخابات الصناعيين: نتنافس للخدمة العامة ولحمل القضية الصناعية

وطنية - عقد رئيس جمعية الصناعيين الدكتور فادي الجميل مؤتمرا صحافيا، اليوم في مقر الجمعية، أعلن خلاله "التوافق على تأليف لائحة توافقية يرأسها سليم الزعني لرئاسة جمعية الصناعيين"، في حضور المرشحين الثلاثة: جورج نصراوي، سليم الزعني، وبرنارد تنوري وحشد من الاعلاميين.
 
وقال الجميل: "في ظل هذه الظروف الصعبة والدقيقة جدا سواء أكان اقتصاديا أم اجتماعيا لطالما كنا نكرر ولا نزال ان الصناعة هي الامل وهي القادرة على فتح المجال للنهوض الاقتصادي، فهي التي حافظت على فرص العمل على رغم كل الظروف الصعبة وأمنت كل المستلزمات والمنتجات التي يحتاجها المستهلك، كما حافظت على تدفق العملة النادرة للبنان".
 
وأضاف: "تمر الصناعة اليوم بمرحلة دقيقة جدا ولبنان بمرحلة أدق، ونؤكد ان الصناعة هي من العناصر الاساسية التي ستحافظ على لبنان وتنقله الى بر الامان، وبهذه المقاربة ومن هذا المنطلق كلنا كصناعيين نتحمل مسؤولية مؤسساتنا ونعي تماما التحديات التي تنتظرنا والمسؤولية الاجتماعية المنوطة بنا بالحفاظ على فرص العمل".
 
وتابع: "نقترب اليوم من استحقاق نهاية ولاية مجلس الادارة التي كان لي شرف ترؤسها مع فريق مميز عمل للصناعة لتكون على مستوى التحديات السابقة والطموحات المستقبلية ولتكون قضية وطنية جامعة وأمل للبنانيين. لقد اظهر الصناعيون مرة جديدة انهم ابطال الظل وابطال العلن في تحمل المسؤولية مجددا بكل جرأة  فنحن كفريق نتنافس للخدمة العامة ونتنافس لحمل القضية الصناعية".
 
وقال: "انطلاقا من ذلك، يشرفني ان اعلن ان الصناعيين الذين كانوا يرغبون في التقدم على رأس لائحة في انتخابات جمعية الصناعيين وظفوا كفايتهم ومسؤوليتهم وطاقاتهم ورصيدهم الصناعي لنهضة القطاع الصناعي والمحافظة عليه، متعالين عن المصالح الشخصية فتم التوافق على تأليف لائحة توافقية يرأسها الزميل سليم الزعني وتم التوافق على المبادئ التالية:
 
- تعزيز دور الجمعية الفاعل والراعي لقطاع اساسي قام بدور بارزحاليا وهو مدعو للمزيد من أجل النهوض بالاقتصاد والنهوض بلبنان فالجمعية تتعاون مع الجميع الى اقصى الحدود ضمن استقلاليتها.
 
-الجمعية مكان جامع لجميع اللبنانيين بعيدا من اي اصطفافات سياسية او مذهبية.
 
- تعزيز قدرات جميع الصناعيين في اسواقهم الداخلية والعالمية".
 
ورأى ان "المرحلة اليوم تتطلب منا اتخاذ حلول مسؤولة تسمح بالمحافظة على قطاع صناعي موحد نتمكن عبره من جبه التحديات كافة". 
 
واضاف: "لقد تمكنا من جعل القطاع الصناعي قضية وطنية رافعة للاقتصاد الوطني. ويهمنا استكمال التعاون مع كل الهيئات والقطاعات الاقتصادية العامة، ونحن نشدد على أهمية وجود جمعية الصناعيين كرافعة للقضية الصناعية مستقلة ومتعاونة. انطلاقا من ذلك نشبك ايدينا بايدي بعض للتعاون".
 
وختم: "اشعر بالفخر اننا توصلنا الى دمج الطاقات وتوزحيدها للخدمة العامة. اشكر كل شخص قدم نفسه للخدمة وبذل جهدا في مساعي التوافق، وأخص بالشكر السادة: جورج نصراوي، وسليم الزعني، وبرنارد تنوري الذين اظهروا مستوى رفيعا جدا من المسؤولية الصناعية ومن المسؤولية الوطنية. فنحن لا نحافظ فقط على وحدة جمعية الصناعيين انما ايضا على وحدة الصناعيين الذين هم امل لبنان". 


                                 ======= م.ع.   
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب