بوشكيان استقبل وفدا من المعهد الوطني للكرمة والنبيذ: قطاع واعد يجذب المستثمرين الشباب في مختلف المناطق

وطنية - استقبل وزير الصناعة جورج بوشكيان، ظهر اليوم، في مكتبه بالوزارة، رئيس المعهد الوطني للكرمة والنبيذ ظافر الشاوي وعضو مجلس إدارته المهندس جو - أسعد توما وممثلي وزارة الصناعة والزراعة في المعهد المهندس مروان جوهر والمهندسة مريم عيد، علما أن المجلس يتألف أيضا من ممثل وزارة الاقتصاد والتجارة الدكتور ايلي بو يزبك عن القطاع العام، وعن القطاع الخاص إضافة الى الشاوي وتوما نائبة الرئيس المهندسة هبة المتني، والمهندس حسان رحال، والطيار حبيب كرم.
 
وأكد بوشكيان أن "هذا القطاع واعد، ويجذب المستثمرين الشباب في مختلف المناطق اللبنانية، وأن التوظيفات تجري على نطاق واسع في مصانع إنتاج النبيذ الحديثة والتقليدية".
 
وأوضح أن "سياحة النبيذ باتت أيضا متوافرة في الشمال والبقاع وجزين والمتن حيث ينظم أصحاب الخمارات جولات في الأقبية والكروم، ويعرضون أفلاما توثيقية عن صناعة النبيذ".
 
كما هنأ بوشكيان "الشاوي على انتخابه رئيسا للمعهد".
 
وكذلك، هنأ "الأعضاء الجدد على انتخابهم"، مثنيا على "اندفاعهم وحماسهم لتطوير القطاع وتحديثه وتوسيعه".
 
وعرض المجتمعون "خطة المعهد الاستراتيجية الممتدة بين عامي 2022 و2024، والتي تتضمن أبرز النقاط الآتية: بناء قاعدة بيانات متينة ومحدثة، معرفة واقع قطاع الكرمة المعدة لإنتاج النبيذ، تحديد موقع النبيذ اللبناني على المستويين الداخلي والخارجي وفتح أسواق جديدة أمام النبيذ اللبناني، سبل اعتماد قواعد المنشأ والتسميات الجغرافية، وإجراء مسح ميداني إحصائي حول مناطق انتشار زراعة الكرمة وخصائصها".

                             ================= ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب