الأربعاء 24 نيسان 2024

10:12 pm

الزوار:
متصل:

حبيب زار الخليل متمنيا تسمية ممثل للمالية في مجلس ادارة مصرف الاسكان:
سياسة السنوات الثلاث المقبلة ترتكز على الإستثمار في الإقتراض بالليرة اللبنانية

وطنية - زار الرئيس المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب وزير المالية الدكتور يوسف الخليل. وقال في بيان بعد اللقاء:
 "لقد تشرفنا اليوم بزيارة وزير المال الصديق الدكتور يوسف خليل وأطلعناه على خطة مصرف الإسكان لإعطاء قروض طويلة الأجل لذوي الدخل المحدود والمتوسط عطفا على إتفاقية القرض الممنوح من الصندوق العربي للإستثمار الإقتصادي والإجتماعي البالغ 50 مليون دينار كويتي أي ما يوازي 165 مليون دولار أميركي".
 
أضاف :"وتمنينا على الوزير تسمية ممثل عن وزارة المالية في مجلس إدارة مصرف الإسكان وفقا لما هو وارد في النظام الأساسي للمصرف ، على أن يسمي وزير الشؤون الإجتماعية العضو الثاني في مجلس الإدارة حتى يكتمل نصاب مجلس إدارة المصرف.
 
كما تمنينا على معاليه استصدار مرسوم في مجلس الوزراء يتعلق بالمصادقة على زيادة رأسمال المصرف من  100 الى 150 مليار ل ل. كذلك أكدنا لمعالي الوزير أن قروض المصرف كافة قد أُعطيَت في السابق بالليرة اللبنانية، ويدفع المقترِضون سنداتهم بالليرة اللبنانية فقط، باستثناء الذين تم إقراضهم بالدولار الأميركي، وعددهم لا يتعدى أصابع اليد الواحدة". 
 
وختم حبيب :"إن سياسة مصرف الإسكان التي سنتبعها في السنوات الثلاث المقبلة، ترتكز على الإستثمار في الإقتراض بالليرة اللبنانية فقط لا غير، وذلك لمساعدة شباب لبنان في تأمين مسكن لائق، وبالتالي الحد من الهجرة. كما ربط الإغتراب اللبناني بأرضه الأم".

                        ===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب