الأربعاء 24 نيسان 2024

08:09 pm

الزوار:
متصل:

اليمن يهنئ CMA CGM بفوزها بمناقصة تشغيل محطة الحاويات: مرفأ بيروت خسر 65 في المئة من وارداته

وطنية - أعلن رئيس نقابة الوكلاء البحريين في لبنان مروان اليمن، في بيان، أنه "مع الإعلان الرسمي اليوم عن فوز شركة CMA CGM الفرنسية بعقد تشغيل محطة الحاويات في مرفأ بيروت، تنطلق مرحلة جديدة من العمل والتطوير لما فيه المصلحة الإقتصادية اللبنانية". 

وهنأ في بيان، الشركة الفرنسية CMA CGM، مبديا فخره "بريادة ونجاحات أصحابها اللبنانيين". 

وأشار اليمن إلى أن "تحديات العمل في المرفأ كبيرة والنقابة ضمن العائلة المرفئية المتنوعة تتعاون مع إدارة المرفأ ومحطة الحاويات وإدارة الجمارك وكافة الأجهزة الأمنية والجهات الرسمية المعنية لتطوير قدرة وإنتاجية مرفأ بيروت، ليتمكن من إستعادة دوره المحوري في المنطقة وتعويض الإنخفاض المضطرد الذي أصابه بحجم الأعمال وعدد السفن العاملة فيه". 
 
ولفت الى أن "مرفأ بيروت يؤمن خدمة حوالي 70-75 في المئة من حجم التجارة الخارجية مع لبنان، مسجلا أعلى نسبة مناولة حاويات في العام 2018 بواقع مليون وثلاثماية حاوية نمطية، مقابل ستماية ألف حاوية نمطية في العام 2021 بفعل الأزمات المتعددة في لبنان".  
 
وكشف اليمن عن أن "تراجع حجم الأعمال في مرفأ بيروت لم يستثن القطاعات المرفئية المختلفة، ليصبح مجموع البضاعة العامة 4.65 ملايين طن في العام 2021 مقابل 8.6 ملايين طن في 2017 و8 ملايين في 2018، وتراجع كبير بنحو 65 في المئة بالوردات المرفئية". 
 
                   =============إ.غ. 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب