شهادات من مؤسسة ديان للرابحين في برنامج EEST لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في صناعة الأغذية والمشروبات

وطنية - نظمت "مؤسسة ديان"، في إطار دعم الإقتصاد وتعزيز الإنماء المستدام، حفل توزيع شهادات للرابحين في برنامج EEST. 
 
وأوضحت في بيان، أن " EEST (Entangling Entrepreneurship in Sustainable Transformation of the Food & Beverage Industry هو برنامج يكافئ الشركات العاملة في قطاع صناعة الأغذية والمشروبات على جهودها المبذولة للتخفيف من التلوث البيئي ويشجع انتقالها إلى الإستدامة البيئية في ريادة الأعمال. كما ويسلط هذا البرنامج الضوء على التأثير الاجتماعي والاقتصادي والبيئي الكبير للمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم - التي تعتمد على حلول مبتكرة، خضراء وصديقة للبيئة لتوسيع نطاق أعمالها".
 
وقالت إنها تهدف من خلال هذا البرنامج، إلى "المساهمة في نشر مفهوم الإقتصاد الدائري الأخضر في لبنان للتأثير إيجابا في مستقبل قطاع الأغذية والمشروبات. وتندرج هذه الخطوة ضمن إطار تحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة ألا وهو القضاء على الجوع وتأمين الأمن الغذائي وتحسين التغذية وتعزيز الزراعة المستدامة". 
 
أقيم الحفل في مكاتب المؤسسة في رومية، بحضور رئيسة "مؤسسة ديان" ديانا فاضل، ورئيس قسم الاستثمار والاستشارات سليم الشامي بالإضافة إلى فريق العمل. تم تسليم شهادات الفوز للشركات التالية: LiteStyle, Mortben, Olivano, Fertaike. وكانت "مؤسسة ديان" قد أطلقت هذه المبادرة في 15 حزيران 2021، وقد تقدم إليها أكثر من 50 شركة ومؤسسة من جميع أنحاء البلاد.
 
فاضل
وشجعت فاضل الفائزين، وخصوصا النساء منهم على "إنجازاتهن الخضراء وعلى التزامهن تطبيق ممارسات بيئية مستدامة خلال تصنيع، تعليب، وتسويق منتجاتهن الصحية". ونوهت بالدورالهام الذي تلعبه المرأة اللبنانية في تمكين الإقتصاد". وقالت: "أنا فخورة بكم وبأعمالكم. أشكركم على تقديم حلول جديدة ومبتكرة للسوق اللبناني. أهنئكم على مثابرتكم في مواجهة التحديات الجمة التي تمر بها البلاد على كافة الصعد، إقتصاديا، بيئيا، وإجتماعيا... وعلى إعطاء فسحة أمل للبنانيين. أنتم بلا شك قدوة للشركات الاخرى ولكافة القطاعات. أعدكم بأن ننجح سويا".
 
الشامي
وسلط الشامي، في مداخلته، الضوء على "استراتيجية "مؤسسة ديان" في المساهمة بتحقيق الإنماء المستدام في لبنان والمحافظة على البيئة". وقال: "نثق بمقدرة ومرونة الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم. وأؤكد التزامنا دعم الشركات الناشئة ذات التوجه البيئي". 

وشدد على "أهمية مواكبة الأهداف العالمية للتنمية المستدامة بما يختص بالغذاء العالمي، وذلك لضمان توفير الغذاء الصحي والمستدام، كإحدى الوسائل لإنعاش الاقتصاد اللبناني". 
واختتم حديثه مخاطبا الفائزين: "نتطلع إلى تمكين وتطوير شراكة وإياكم تعود بالفائدة المادية والمعنوية عليكم وعلى المجتمع ككل".
 
اختتم الحفل بتوزيع الشهادات، عقبه مناقشة حول ما تتخلله المرحلة المقبلة من المشروع. 

                      ================إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب