وزير الطاقة: وضع الكهرباء المزري ليس وليد الساعة والحديث عن تمييز بين المناطق لا وجود له

وطنية - أكد وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض في بيان، "تعقيبا على المؤتمر الصحافي الذي تناوله به دولة الرئيس إيلي الفرزلي بالأمس حول أزمة الكهرباء، أن وضع الكهرباء المزري ليس وليد الساعة، وإن الحديث عن تمييز بين المناطق لا وجود له في قاموسنا،  وان وزارة الطاقة والمياه هي اول من يسعى للعدالة في التوزيع بين المناطق والمواطنين بالرغم  ن تدمير جهاز التحكم المركزي في مبنى مؤسسة كهرباء لبنان، بعد إنفجار مرفأ بيروت في 4 آب". 
 
أضاف: "لتجاوز هذه العقبات، أطلقت مؤسسة كهرباء لبنان مبادرة الشفافية للتعرف على التغذية بالكهرباء في كل المناطق اللبنانية، وهي تطَبق بأعلى المعايير الممكنة وأقصى الشفافية، ولمن أراد التثبت من ذلك، فما عليه سوى العودة إلى الرابط الإكتروني الآتي: http://www.edl.gov.lb/feeding.php". 
 
وتابع: "وعليه، ومن دون الدخول في تفاصيل لا تعني اللبنانيين، فإنني آمل من السادة النواب، وبخاصة المرشحون منهم الى الإنتخابات النيابية، عدم إدخال التيار الكهربائي في التجاذبات الانتخابية، فالمسألة تقنية بحتة، وليست سياسية". 
 
وأردف: "وإن أراد دولة الرئيس إيلي الفرزلي طَرح الثقة به، فإن الوزير فياض يؤكد أنه تحت سقف القانون، وهو جاهز للمثول أمام مجلس النواب في أي لحظة عندما يشرع المجلس لطرح الثقة به. ولمن يسأل ويهتم، فإن باب وزير الطاقة مفتوح أمام أي مراجعة وهاتفه ايضا بمتناول جميع المواطنين اللبنانيين على حد سواء" . 
 
                        =================== ن.ح
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب