قصارجي:الوضع فلتان على غاربه من دون حسيب او رقيب والمسؤولون يتلهون بمصالحهم الخاصة

وطنية - أشار النائب السابق جورج قصارجي في بيان الى "السرقة الموصوفة الجارية في حق المواطن الذي يكتوي من فاتورة المولدات والواقع بين مطرقة تقنين مؤسسة كهرباء لبنان وسندان أصحاب المولدات".
وقال:" فمن ناحية المواطن بحاجة للتيارالمؤمن من الدولة، ومن ناحية أخرى لا يقوى على تحمل ابتزاز أصحاب المولدات الذين يسعون الى زيادة ارباحهم بنهم وبشجع لا يطاق، يشجعهم على نهب المواطن، سياسة كل من وزارتي الطاقة والاقتصاد، فلا وزارة الطاقة تدرس كيفية تأمين المازوت بأسعار مدروسة بعد أن أوقفت استيراده نتيجة للسرقات الحاصلة في كازاخاناتهم، ولا تأخذ وزارة الاقتصاد حقيقة وضع المواطن عند تنظيمها جدول الاسعار لتساعد على بطش أصحاب المولدات". كما انها لا تفعل دور مفتشي الوزارة فتمنعهم عن أداء دورهم عن حق وحقيقة فتضغط لكي تبقى العقوبات المفروضة بحدود الغرامة من دون الوصول الى اقفال المولدات عند المخالفة بالشمع الاحمر".
 
أضاف:"يجبي صاحب المولد اشتراكا شهريا غلى الرغم من انه خلافا للقرار التنظيمي يقبض ثمن العداد من المشترك ويحصل ثمن التوصيل والتركيب منه أيضا الذي تجاوز العشرين دولارا عن كل عداد بقوة خمسة "امبير" فأصبح الاشتراك ضريبة شهرية يسددها المواطن تحت ضغط وابتزاز صاحب المولد، ولا يعنيه أي مسؤول أو  وزير أو رئيس".
 
وختم قصارجي :"يعيش المواطن المدقع بالفقر تحت "ساطور" صاحب المولد فلا من يسأل ولا من يحاسب وكما كل قطاعات هذه الدولة الوضع فلتان على غاربه من دون حسيب او رقيب ويتلهى المسؤولون بمصالحهم الخاصة وبحزازاتهم الشخصية وبتصفية الحسابات بين بعضهم البعض على الرغم من آلام ومعاناة المواطن المحروم من أبسط مقومات الحياة".

                                    ============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب