الثلاثاء 16 نيسان 2024

08:46 am

الزوار:
متصل:

تعاون في مجال الذكاء الإصطناعي والروبوت بين لبنان وتركيا

وطنية - أعلنت الجمعية اللبنانية لتنمية القدرات "كلمات"، في بيان انها وقعت وعدد من الشركات التركية "مذكرات تفاهم وتنسيق  في مجال علوم  الروبوت والذكاء الإصطناعي. ويأتي ذلك في اطار الزيارة التي قام بها المدير التنفيذي  لجمعية "كلمات" سميح جابر الى مدينة اسطنبول التركية حيث التقى عدد من مدراء الشركات الدولية في تركيا واهما Robotus, Robostein , Jsumo.
 
وتقضي مذكرات التفاهم الى التنسيق وتبادل الخبرات في مجال المنهاج والبرامج التدريسية للروبوت والذكاء الاصطناعي  بالاضافة الى التجهيزات والادوات التقنية التي تعنى بها كل شركة. وجميع هذه الشركات هي شركات مصنعة ومبتكرة لعدد من الحلول الذكية التي تتوائم مع الثورة الصناعية الرابعة ومتطلبات هذه المرحلة  التي يمر بها العالم.
 
وستشكل هذه الاتفاقيات  في الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان رافدا أساسيا سيكون بخدمة الشباب الّلبناني  ومؤسساته التربوية  للمحافظة على المستوى المتقدم الذي يتمتع به لبنان في هذا المضمار وكذلك ستسمح هذه الشراكات لتحديث وتطوير برامج عمل "جمعية كلمات"  بالاضافة الى  زيادة الخبرات العملية لفريق العمل عبر التدريب المستمر والاستفادة من المعايير الدولية والاوروبية التي تطبقها هذه الشركات في عملها".

                               ===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب