تجمع الاطباء حيا تضحيات الاطباء في مكافحة الكورونا وشهداء الواجب الانساني ودعا الى تحقيق المطالب

وطنية - عقدت هيئة مكتب اللجنة النقابية في قطاع الاطباء المركزي في تجمع الاطباء في لبنان، إجتماعا في المركز الرئيسي للتجمع في بيروت، حيت في خلاله "جهود الاطباء وتضحياتهم في مواجهة جائحة كورونا، الذين قدموا زملاء لهم شهداء قرابين على مذبح الواجب الانساني خلال تأديتهم مهنتهم الطبية النبيلة والجليلة".

وطالب التجمع ب"إعطاء مكافآت مالية لجميع الاطباء الذين شاركوا في المواجهة اليومية لفيروس كوفيد 19 المستجد وتقديم تعويضات مادية لعائلات الزملاء شهداء الواجب الانساني، وبالعمل على زيادة المعاش التقاعدي للطبيب ليبلغ ألف و 500 دولار شهريا موقتا وعلى رفعه مستقبلا ليبلغ ألفي دولار، على ان يتم تحديد المعاش التقاعدي بشكل تصاعدي، تبعا لغلاء المعيشة وزيادة سعر الدولار وتدهور قيمة الليرة اللبنانية".

كما طالب ب"عقد جمعية عامة لكل من نقابتي الأطباء في بيروت وطرابلس مخصصة فقط لتعديل قانون نقابة الاطباء ونظامها الداخلي، بحيث يلحظ التعديل، توحيد النقابتين في نقابة واحدة مع فروع منتخبة في المحافظات والاقضية"، مذكرة ان التجمع "كان سباقا في انجاز تعديل قوانين النقابة ونظامها الداخلي وتقديمهما الى مجلسي نقابتي الاطباء في بيروت وطرابلس".

ودعا التجمع الزملاء الى "المشاركة الكثيفة والفاعلة والواسعة، في التحركات الاحتجاجية، لانهم يعانون من وطأة الازمة الاقتصادية الحادة التي تعصف بالبلد كباقي المواطنين. لذلك، فإن الموقع الطبيعي للنقابة يجب ان يكون في قلب الحركة الشعبية، وفي مقدمة المناضلين الثوار وفي الخندق الامامي للثورة الشعبية السلمية المتصاعدة".



==========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب