المفكرة ليوم الاثنين 3 حزيران 2024

الساعة  الموضوع

 

10،30 يستقبل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري في مكتبه في الوزارة ممثل المنظمة الدولية للفرنكوفونية للشرق الأوسط لوفان اميرجنيان.

10,00  وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة العامة في بئر حسن، بدعوة من الوزارة  ونقابة المستشفيات، " تضامناً مع المستشفيات والطواقم الطبية والصحية في الجنوب وشجباً للاعتداءات الاسرائيلية المتكررة، وآخرها الاعتداء على مستشفى صلاح غندور في بنت جبيل". يتخللها كلمات لكل من وزارة الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض، رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور بلال عبدالله، ونقيب المستشفيات سليمان هارون.

 

يستقبل وزير الخارجية المغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد الله بوحبيب في مكتبه في الوزارة 

10,00 وزير الشؤون الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية بالإنابة الدكتور علي باقري.

11,00 المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس- بلاسخارت.
12,00 نائب المنسق الخاص لشؤون لبنان والمنسق المقيم في مكتب منسق الأمم المتحدة الخاص في لبنان عمران رضا.
13,00 النائب غسان عطالله.

***************************

10,30  جلسة للجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لدرس مشروع القانون الرامي الى تعديل المادة 45 من المرسوم الاشتراعي رقم 144/6/1959 وتعديلاته (قانون ضريبة الدخل)، والاجازة للمكلفين بضريبة الدخل إعادة تقييم استثنائية لمخزونهم ولأصولهم الثابتة والى اعتماد معالجة استثنائية لفروقات الصرف الايجابية والسلبية الناتجة عن الذمم المدنية والدائنة بالعملة الاجنبية وعن الحسابات المالية بالعملة الأجنبية .

 

10,30 مؤتمر صحافي يعقده الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (FENASOL) واللجنة التأسيسية لنقابة السائقين في مرفأ بيروت، لرفع الصوت عن معاناة السائقين، من أجل ديمومة العمل، تصحيح الأجور وتطبيق قانون العمل وقانون السلامة المهنية وموضوع الضمان الإجتماعي وقانون السير وغيرها من القضايا، وذلك في مرفأ بيروت- باب رقم 14 من جهة الفورم.

 

يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

11,00 الوزير السابق ميشال فرعون.
12,00 النائب السابق عاصم عراجي.

*******************

11.00 يستقبل الرئيس السابق لحزب الوطنيين الأحرار دوري شمعون سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري، عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم الاثنين في دارته في بعبدا.

11,30 تعقد عضو "تكتل الجمهورية القوية" النائبة غادة أيوب مؤتمرا صحافيا، في مجلس النواب، تتناول فيه موضوع السؤال الموجه إلى الحكومة حول مشروعية تأمين اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة، لتغطية دفع المساعدات لبعض ورثة الشهداء، نتيجة الإعتداءات الإسرائيلية بعد 7/10/2023 دون تمييز، بين مدني ومقاتل، وبفعل قرار حرب لم تتخذه الحكومة اللبنانية.

12,00 اعتصام، بدعوة من فوج إطفاء بيروت، و"جمعية أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت"، أمام قصر العدل في بيروت.

18,00  مؤتمر صحافي لمجموعة "بايس"، في فندق "فينيسيا انتركونتيننتال" في بيروت، للاعلان عن "أكبر حدث بالـ"بادل تنس" في لبنان والمنطقة" بعنوان "يوم ابطال العالم في البادل تنس"، الذي سيقام تحت اشراف الاتحاد اللبناني لـ"البادل تنس".

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب