الثلاثاء 18 حزيران 2024

07:15 pm

الزوار:
متصل:

المفكرة ليوم الثلثاء 23 نيسان 2024

الساعة    الموضوع

مواعيد اللجان النيابية

9,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل، والمكلفة درس اقتراح قانون الاعلام، برئاسة رئيسها النائب جورج عقيص.

11,00 جلسة للجنة الإدارة والعدل برئاسة رئيسها النائب جورج عدوان، لمتابعة درس اقتراح القانون الرامي الى مكافحة الارباح غير المشروعة في القطاعين الطبي والاستشفائي، اقتراح قانون محاربة الفساد في القطاع الخاص، اقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري رقم 24 تاريخ 13/4/1968 وتعديلاته، اقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض مواد من قانون القضاء العسكري.

13,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل، والمكلفة درس اقتراح قانون القضاء الاداري واقتراح قانون استقلال القضاء الإداري وشفافيته وأصول المحاكمات الإدارية، برئاسة رئيسها النائب جورج عقيص.

****************************

10,00 تطلق وزارة الإقتصاد والتجارة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة،  "الخدمات الإلكترونية الجديدة لمديرية حماية المستهلك"،  في السرايا الحكومية، برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي.

10,00   يعقد في المجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي لقاء تشاركي بعنوان: "الصناعة اللبنانية تحديات وآفاق"، مع وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشيكيان،  رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة النيابية فريد البستاني،رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير، رئيس جمعية الصناعيين سليم الزعني، وعدد من  الصناعيين. يلي الاجتماع كلمة لكل من: رئيس المجلس  ووزير الصناعة ورئيس جمعية الصناعيين عند الساعة الواحدة والربع من بعد الظهر. يتخلل اللقاء الى جانب جلسة الافتتاح ورشتا عمل، الاولى عن "استدامة وفعالية القطاع الصناعي" والثانية عن "الواقع الصناعي وتحدياته". 

16,00  يوقع وزير الإقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام مع الـ"يونيسف" خطة عمل متداولة للعامين 2024 و2025 تتعلق بالصحة الغذائية للفئات الضعيفة من المولودين حديثا، الأطفال والمراهقين اللبنانيين، في مبنى الوزارة.

17,00 مهرجان تنظمه هيئة التنسيق اللبنانية الفلسطينية للاسرى والمحررين، في بلدية الغبيري – القاعة الصحية، تضامنا مع اهالي قطاع غزة وبمناسبة يوم الاسير الفلسطيني والعربي.

17,30    حفل تكريم الرسامة والنحاتة اللبنانية الراحلة سلوى روضة شقير ( 1916-2017)، خريجة جامعة (LAU) 1938 والتي تعتبر أول فنانة تجريدية في لبنان، بدعوة من "مؤسسة الفن في العالم العربي" في كلية العمارة والتصميم في الجامعة اللبنانية الأميركية، وبالتعاون مع مكتب شؤون الخريجين والمعهد العربي للمرأة (AIW)، في إطار مئوية الجامعة، وذلك في حديقة آورم غراي- حرم بيروت الجامعي. يلي الحفل افتتاح معرض صور لأعمال شقير وإطلاق كتاب عنها، في قاعة معرض الكلية. (يستمر حتى 10 أيار المقبل).

19,00  مسيرة بالمشاعل تنظمها الأحزاب الأرمنية الثلاثة، الطاشناق والهنشاك والرامغفار، بمناسبة الذكرى ال109 للإبادة الأرمنية، تنطلق من مركز شاغرويان في برج حمود، إلى بطريركية الأرمن الأرثوذكس في أنطلياس.

=========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب