المفكرة ليوم الأربعاء 10 كانون الثاني 2024

الساعة   الموضوع

مواعيد اللجان النيابية

9,30  جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط برئاسة رئيسها النائب الدكتور فريد البستاني، لمناقشة اقتراح القانون الرامي الى تعديل المادة 301 من قانون الموجبات والعقود الصادر بتاريخ 9/3/1932.

10,30  جلسة للجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية برئاسة النائب فادي علامة، لدرس 3 اقتراحات قوانين الرامية الى تنظيم الاقامة المؤقتة وترحيل النازحين السوريين وتعديل قانون الرسوم القنصلية واخضاع البضائع الاجنبية المستوردة الى لبنان لاثبات المنشأ.

11,00  جلسة للجنة تكنولوجيا المعلومات برئاسة رئيسها النائب طوني فرنجية، للاطلاع من وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال هنري الخوري على آلية تطبيق التوقيع الالكتروني في الدوائر الرسمية وكيفية إعطاء التراخيص.

*************************

10,00 - يستقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل السفير الفرنسي Hervé Magro، في مكتبه في بكفيا.

10,30  يزور النائب نعمت افرام النائب الدكتور عبد الرحمن البزري في صيدا.

11,00  يستقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، سفير قطر في لبنان.

11,00 تعقد جمعية "علماء وتقنيي الغذاء" مؤتمرا صحافيا عن "السلامة الغذائية في الوضع الراهن"، برعاية وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري وحضوره، وبالتعاون مع مستشاري السلامة الغذائية للشرق الأوسط وشمال افريقيا (ميفوسا ش.م.م)، وذلك في وزارة الإعلام.

11,15 مؤتمر صحافي مشترك يعقده وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام مع جمعية شركات الضمان، بعد انتخابات المجلس الوطني للضمان، في مبنى Acal الرئيسي - الحازمية.

12,00  اجتماع  بين اعضاء تكتل "التوافق الوطني" واعضاء كتلة "اللقاء الديمقراطي" برئاسة النائب تيمور جنبلاط واعضاء الحزب التقدمي الاشتراكي في منزل الرئيس الراحل عمر كرامي - الرملة البيضاء في بيروت.

12,00 تدشين مركز التدريب على الإطفاء في الأماكن المغلقة بدعوة من المديرية العامة للدفاع المدني، في حضور قائد القطاع الغربي لقوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنانBRIGADIER GENERAL GIOVANNI BRAFA MUSICORO الذي جهزته الكتيبة الإيطالية، وذلك في الباحة الخارجية لمركز صور الإقليمي والعضوي، قرب ثكنة بنوا بركات.

18,00  مؤتمر تنظمه اللجنة العلمية في نقابة المهندسين في بيروت بعنوان "التعليم الهندسي في لبنان: واقع وتحديات - رؤية وحلول"، في نقابة المهندسين في بيروت . يستمر يومين.

18,00  يستقبل رئيس حزب  الوطنيين الأحرار النائب كميل شمعون، في مكتبه في البيت المركزي للحزب، الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب يوسف  نصر.

============================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب