المفكرة ليوم الجمعة 22 كانون الاول 2023

الساعة  الموضوع

9,00  ورشة عمل ينظمها الاتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركيًا بعنوان "حقوق الأشخاص المعوقين والمساعدة الإنسانية الشاملة"،  بالشراكة مع المنتدى العربي لحقوق الأشخاص المعوقين والدياكونية، وفي إطار مرصد حقوق الأشخاص المعوقين، في فندق راديسون بلو- فردان بيروت .

10,00 حفل توقيع مذكرة تفاهم بين "المجلس الوطني للبحوث العلمية" و"مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة "، في قاعة المحاضرات في مقر المجلس في الجناح – بيروت - الطابق الاول.

10,30 تقبل التعازي بالوزير والنائب السابق محمد يوسف بيضون ، في فندق راديسون بلو - سنتر " دون"- الطابق الاول،  لغاية الساعة  الواحدة من بعد الظهر، ومن الساعة الثالثة لغاية السادسة مساء.  

10,30  مؤتمر صحافي للمؤسسة الفلسطينية لحقوق الانسان (شاهد)، بعنوان "فشل بداعي الحياد – ملاحظات على اداء منظمات دولية UNRWA ،    ICRC خلال الحرب على غزة "، في نقابة الصحافة – بيروت.

14,00 لقاء تضامني بدعوة من جمعية "صرخة وطن"، "دعماً لصمود الأشقاء في فلسطين وللمقاومة الباسلة وتنديداً بالمجازر الصهيونيّة"، في صالة قصر الأميرة – معاصر بيت الدين – الطريق العام. تلقى كلمات لكل من: حركة "حماس" في لبنان،  حزب الله،  الاحزاب الوطنيّة وجمعية "صرخة وطن".

16,30  اجتماع للجان التي تمثل المستأجرين في بيروت والمدن الكبرى، بدعوة من  لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان ، في مقر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (FENASOL)، وذلك "من أجل وضع روزنامة للتحرك الميداني، إبتداء من يوم الأربعاء 27 كانون الأول".

17,00  سهرة "ميلادية حول الذخيرة المباركة في كنيسة المهد في بيت لحم" ، بدعوة من جمهور دير مار الياس- الكنيسة، وجمعية "عدل ورحمة، والجمعية الدولية للروح الميلادية، في دير مار الياس - الكنيسة - المتن الاعلى.

17,00   افتتاح مهرجان "ميلاد للسلام" الذي تنظمه "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" بالتعاون مع "Devotion for welfare" و"toura" ، في خان الإفرنج في صيدا، ويمتد لثلاثة أيام.

18,00  حفل موسيقي مع عازفة البيانو جلنار مجدلاني واغان من اطباء وممرضات وممرضي مستشفى القديس جورجيوس الجامعي،  بدعوة من المؤسسات التابعة لابرشية بيروت الارثوذكسية، في مدرسة البشارة الارثوذكسية مقابل المستشفى. يليه عند السابعة مساء امسية تراتيل بيزنطية.

18,30  لقاء، لمناسبة الذكرى السنوية السابعة لرحيل مؤسس حركة الأمة الشيخ عبد الناصر جبري، ونصرةً لغزة والشعب الفلسطيني تحت عنوان "فلسطين هي القضية.. والقدس هي المحور"، في مجمّع كلية الدعوة الإسلامية- جانب السفارة الكويتية. يتخلله كلمات لكل من: سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان السيد مجتبى أماني،  رئيس الهيئة الإدارية في تجمع العلماء المسلمين  الشيخ الدكتور حسان عبد الله والأمين العام لحركة الأمة  الشيخ عبد الله جبري.

18,45  جولة تفقدية لوزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي، في مطار رفيق الحريري الدولي ، عشية الأعياد، تنطلق من امام مكتب جهاز امن المطار.

19,00  محاضرة تنظمها جمعية "أصدقاء المعرفة البيضاء-علم الإيزوتيريك" بعنوان "وعي الباطن، ذلك العالم البعيد القريب" للمهندسة ندى شحادة معوض وزياد شهاب الدين، تشاركهما في الحوار المهندسة هيفاء العرب، في مركز علم الإيزوتيريك-بيروت، طريق الحازمية-بناية مركز الحازمية التجاري وبنك الإعتماد المالي، بلوك A،  الطابق الأول (إلى جانب براد ابو جودة والسبينيس).

===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب