المفكرة ليوم الثلثاء 6 حزيران 2023

الساعة   الموضوع

9,00 تنظّم لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) المنتدى العربي الثاني من أجل المساواة تحت عنوان "صوت واحد... المساواة في الأمن الغذائي"،  في بيت الامم المتحدة في بيروت، بالشراكة مع مجموعة باثفايندر "من أجل مجتمعات سلمية وعادلة وشاملة" التي يستضيفها مركز التعاون الدولي في جامعة نيويورك، وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية، ومنظمة أوكسفام، وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الأغذية والزراعية للأمم المتحدة. يستمر يومين،

 

مواعيد اللجان النيابية

9,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل، والمكلفة درس اقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض مواد من قانون القضاء العسكري، برئاسة النائب جورج عقيص.

11,00 جلسة للجنة الإدارة والعدل برئاسة النائب جورج عدوان، وذلك  لمتابعة درس اقتراح القانون الرامي الى عدم اعطاء الجنسية اللبنانية لمكتومي القيد مواليد 2011 وما بعد، لدرس اقتراح قانون الصيدلة السريرية، لمتابعة درس اقتراح القانون الرامي الى مكافحة الارباح غير المشروعة في القطاعين الطبي والاستشفائي، ولمتابعة درس اقتراح القانون الرامي الى تنظيم الوضع القانوني للنازحين السوريين في لبنان.

13,30  جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل، برئاسة النائب جورج عقيص، والمكلفة درس اقتراح قانون القضاء الاداري،  واقتراح قانون استقلال القضاء الإداري وشفافيته وأصول المحاكمات الإدارية.

 *******************

11,00  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، النائب فؤاد مخزومي.

11,00  مؤتمر صحافي لنقابة الممرضات والممرضين في لبنان، حول تحسين اجور القطاع التمريضي، بمناسبة يوم الممرض/ة العالمي في سنتر Qubic - سن الفيل.

*************

11,00 - يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها المطران الياس عوده وفدا من لجنة اللامركزية الإدارية في نقابة المحامين.

12.00 - أهالي ضحايا فوج إطفاء بيروت.

*****************

13,00 مؤتمر صحافي، يعقده وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى في المكتبة الوطنية- الصنائع، في حضور الأب الدكتور وسام معلوف، للإعلان عن تأسيس المركز اللبناني للتخطيط الاستراتيجي.

14,00 يطلق وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان ووزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين مشروع "مسؤولية المنتج الموسعة" لإعادة تدوير المخلفات الزجاجية والبلاستيكية الساعة في وزارة الصناعة – بدارو.

14,30  إحياء الذكرى السنوية الرابعة والثلاثين لرحيل الإمام الموسوي الخميني، يقيمه "تجمع العلماء المسلمين"، في قاعة الوحدة الإسلامية- مبنى تجمع العلماء المسلمين- حارة حريك- طلعة كنيسة مار يوسف.

17,00  الاجتماع الاول لـ"تكتل التوافق الوطني" النيابي، في مكتب الوزير والنائب السابق عبد الرحيم مراد في بيروت - تلة الخياط.

17,30 لقاء شعبي وطني، بدعوة من "العمل الجماهري في حركة حماس"، بمناسبة الذكرى 41 للاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982، تقديرا للتضحيات والشهداء وتمسكا بالصمود والمقاومة، في ساحة نادي الأقصى، في مخيم المية ومية.

18,00 قداس بدعوة من مصلحة الطلاب في "القوات اللبنانية" "لراحة أنفس شهداء المصلحة"،  في كنيسة الصعود – ضبية.

19,00 يقدم المعهد الثقافي الايطالي في بيروت، لمناسبة العيد الوطني الإيطالي، حفلا موسيقيا  ل"فرقة Les Cordes Résonnantes"، بقيادة جو ضو، ومشاركة عازف الكمان اللبناني ماريو الراعي، وذلك في قلعة طرابلس القديمة. وستعزف الفرقة "الفصول الأربعة"  للمؤلف الإيطالي أنطونيو فيفالدي. (الدخول مجاني).

20,00 يرعى وزيرا الصحة العامة والبيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض والدكتور ناصر ياسين ورشة عمل حول دور الصيدلي في "بيروت، العاصمة الخضراء"، لمناسبة "يوم البيئة العالمي"، في أوديتوريوم نقابة الصيادلة- كورنيش النهر- بيروت. يتخلل المناسبة توقيع مذكرة تفاهم، وكلمات لكل من: وزيري الصحة والبيئة، ونقيب الصيادلة الدكتور جو سلوم.  
 
21,00 يقدم الفنان فؤاد يمين العرض المسرحي "الأرنب الأبيض الأحمر" للمؤلف الإيراني نسيم سليمان بور باللهجة اللبنانية، مع ترجمة باللغة الإنجليزية، كجزء من العرض الوطني الأول لمهرجان "ربيع بيروت" في لبنان. وذلك على مسرح مونو- الأشرفية.

=======================================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب