الثلاثاء 23 نيسان 2024

10:47 am

الزوار:
متصل:

المفكرة ليوم الأربعاء 24 أيار 2023

الساعة   الموضوع

9,00 مؤتمر ومعرض "أنا لبنانية عربية" بنسخته الثانية، بدعوة من رئيسة وأعضاء مجلس إدارة "جمعية السيدات القياديات"، بعنوان Lebanon: An Arab Edutainment Hub، في سي سايد مارينا– بيروت. يستضيف سيدات أعمال عرب.

10,00 وقفة احتجاجية ل"جمعية صرخة المودعين"، أمام بعثة صندوق النقد الدولي IMF، الكائن في منطقة الدكوانة- بناية ريجنت بارك تاور- مبنى السفارة الألمانية.

مواعيد اللجان النيابية

10,00  جلسة للجنة الاعلام  والاتصالات برئاسة النائب ابراهيم الموسوي، وذلك لمتابعة آخر التطورات في قطاع الاتصالات.

10,30   جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لمتابعة درس اقتراحات قوانين الصندوق السيادي اللبناني.

11,00  جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط برئاسة النائب فريد البستاني، لمتابعة مناقشة موضوع الدولار الجمركي والنظام الضريبي وابعادهما الاقتصادية والاجتماعية.

11,30  جلسة  للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين برئاسة النائب فادي علامة، لمتابعة وضع مسودة  توصيات في ما يتعلق بملف عودة النازحين السوريين.

*****************

11,00  يستقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى في مكتبه في المكتبة الوطنية - قصر الصنائع السفير البرازيلي  تاركسيو كوستا .

11,00 ينظم المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - مستشفى رزق يوما توعويا حول ارتفاع ضغط الدم والأمراض التي يمكن أن يسببها، بمناسبة اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم، في مركزه في المستشفى

12,00  جلسة  لمجلس المفتين في لبنان برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، للبحث في الشؤون الاسلامية والوطنية.

12,00 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها لطائفة الروم الارثوذكس المطران الياس عوده ، في دار المطرانية، المنسق المقيم  للأمم  المتحدة في لبنان السفير عمران ريزا.

12,00 يستقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن، في مكتبه في الوزارة - بئر حسن، السفير الروسي  ألكسندر روداكوف على رأس وفد من السفارة للتباحث في الشؤون الثنائية الزراعية.

13,00 حفل  تخرج طلاب برنامج المنح الجامعية الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID للعام 2023 ، في الجامعة الأميركية في بيروت ، في قاعة تشارلز هوستلر في الجامعة.

15,00 تخريج الدفعة الأولى من المساعدين القانونيين بدعوة من منظمة "عدل بلا حدود" برعاية نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار، في بيت المحامي.

16,30 الاحتفال بالصلاة لراحة نفس الوزير والنائب السابق الدكتور إلياس شكري سابا في كنيسة القديس سابا، كفرحاتا – الكورة.  تقبل التعازي قبل الدفن من الساعة العاشرة صباحا في منزل الفقيد الكائن في كفرحاتا.

16,30  يتفقد وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميه مرفأ الصيادين في ميناء طرابلس،  للاطلاع  على الوضع القائم هناك، بعد تدفق المياه الاسنة من البلدات المجاورة التي تسببت بترسب مركباتها الى قاع البحر، ما أدى إلى تلوث للمياه واضرار بالثروة السمكية وعدم تمكن الصيادين الدخول الى المرفأ.

 18،00يستقبل مرفأ طرابلس، برعاية وحضور وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميه، وبالتعاون والتنسيق  مع  الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية والأكاديميه العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، سفينة التدريب البحري المصرية "عايدة ٤ " في حرم مرفأ طرابلس رصيف رقم  5

====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب