المفكرة ليوم  الجمعة  19 أيار 2023

الساعة   الموضوع

 

10,00 تعقد الجمعية العربية للعلوم السياسية المؤتمر السنوي العلمي-الأكاديمي الرابع بعنوان: "تداعيات الحرب الروسية - الأوكرانية على النظام الدولي والمنطقة العربية وجوارها الجغرافي"، برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ووزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب، في قرية الساحة التراثية في بيروت- طريق المطار.

10,30 يستقبل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري خوري سفير الفيلبين رايموند بالاتبات في مكتبه في الوزارة.

11,00  تلتئم هيئة المجلس العدلي برئاسة القاضي سهيل عبود ، في قصر العدل في بيروت، لمتابعة المحاكمة العلنية في جريمة قتل المغدورين صبحي فخري وزوجته نديمة في بلدة بتدعي البقاعية.

11,30 ورشة عمل لعرض ومناقشة خطة تطبيق طريق شجرة الزيتون - لبنان، تنظمها بلدية بشعله وجمعية دروب بشعله، بالتعاون مع مجلس ادارة طريق شجرة الزيتون والجامعة اللبنانية الاميركية ، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار، في مؤسسة لويس قرداحي شارع المينا - قرب كنيسة مار مرقس بيبلوس. 

16,00 تحرك احتجاجي، بدعوة من مكتب جامعات كسروان - جبيل في "التيار الوطني الحر"، تحت عنوان "خلصنا نزح"، امام المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين في الجناح.

16,00  ندوة حول كتاب "حجر المحبة ركيزة العمارة الصوفية"  للدكتورة الهام الشعراني، في ديوان "وحيدا يشدو القصب مواويل البنفسج والمطر" للشاعر جورج غنيمة، بدعوة من النادي الثقافي العربي، في مقر النادي في الحمرا – بيروت. يليها حفل توقيع الكتاب.

17,00 يعقد نواب قضاء جبيل واتحاد بلديات جبيل ورابطة المخاتير لقاء عن موضوع النازحين السوريين القاطنين في قضاء جبيل في مبنى اتحاد بلديات جبيل. تتخلل اللقاء كلمات للنواب سيمون أبي رميا وزياد الحواط ورائد برو وقائمقام جبيل ناتالي مرعي ورئيس اتحاد بلديات جبيل فادي مارتينوس ورئيس رابطة المخاتير ميشال جبران.

 

17,30 "مهرجان  الانتصار على شرف شهداء معركة ثأر الاحرار" لـ"حركة الجهاد الإسلامي" في فلسطين،في  صيدا-ملعب الفوكس-قرب الفرن العربي، يتخلله كلمة للامين العام زياد النخالة.

 

18,00 أمسية شعرية لملتقى المرفأ للثقافة والفنون، برعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع الحركة الثقافية في لبنان، في صور – CITY UNIVERSITY .

18,00   ورشة عمل بعنوان "معا نحو شراكة إنمائيّة متوازنة للجنوب اللبناني"، تنظمها وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع منظمة SHEILD، في استراحة صور، في حضور وزير  الشؤون الاجتماعية هيكتور الحجار. تستمر يومين.  

19,00  لقاء تنظمه حركة" فرق السيدة في لبنان"  بعنوان "وتظلان معاً"، في كاتدرائية مار اسطفان البترون، يتخلله شهادات حياة، تأملات، وترانيم تحييها جوقة فرق السيدة- لبنان، بالاشتراك مع موسيقى قوى الامن الداخلي (أعرق أوركسترا في العالم العربي ١٨٦١ ) بقيادة العقيد أنطوان طعمة.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب