المفكرة ليوم الخميس 18 أيار 2023

الساعة   الموضوع

8,30  الجلسة الافتتاحية لأعمال "منتدى التحول الرقمي للقطاع الصحي: رؤية للمستقبل" في المعهد العالي للاعمال-  ESA ( قاعة فتّال)، وتلقى كلمات لكل من وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض ورئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور بلال عبدالله ومدير المعهد العالي للاعمال ماكسانس ديو. وعند الاولى والنصف يعقد الوزير الابيض مؤتمرا صحافيا في  (قاعة 003 -block A) في المعهد، يعرض فيه الجدوى الصحية لاعتماد الانظمة الرقمية في وزارة الصحة العامة والخطوات المستقبلية لتطوير التحول الرقمي في مجال الصحة.

9,00     نشاط تنظمه نقابة الممرضات والممرضين تحت شعار "ممرضاتنا وممرضينا مستقبلنا"، لمناسبة يوم الممرض العالمي، مخصص لممرضات وممرضي لبنان في بيروت وجبل لبنان، في اوتيل بادوفا – سن الفيل

9,30    انتخابات تكميلية لمجلس نقابة الطيارين اللبنانيين، بدعوة من المجلس التنفيذي للنقابة في  مركز النقابة في شركة طيران الشرق الاوسط – الادارة العامة.

10,00  جولة  للمدير العام لـ"المؤسسة العامة للمنشآت الرياضية والكشفية والشبابية" بالتكليف محمد عويدات، على مختلف مرافق مدينة الرئيس كميل شمعون الرياضية في بيروت. وتهدف الجولة الى "تبيان واقع المُنشأة ونقل الصورة المأساوية التي تعيشها والاهتراء الذي وصلت اليه",

10,00 ورشة عمل، تنظمها الامانة العامة لمجلس النواب ولجنة المرأة والطفل ومؤسسة وستمنستر للديمقراطية، بعنوان "مواكبة تطبيق قانون تجريم التحرش الجنسي وتأهيل ضحاياه :نحو تنفيذ فعال وشفاف"، في مكتبة المجلس.

10,30 تنظم "الجمعية اللبنانية للهيموفيليا" ندوة لمناسبة "اليوم العالمي للهيموفيليا"، بعنوان "صرخة ألم موجوعين... بدنا دواء لوقف نزف الهيموفيليا"،  في قاعة اجتماعات نقابة محرري الصحافة - الحازمية.

11,30  يزور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي.

12,00  وقفة لاهالي شهداء فوج الاطفاء في تفجير مرفأ بيروت، بعنوان "السكوت جريمة أكبر"، امام قصر العدل - بيروت.

13,00  يستقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، نائب الامين العام لمجمع التقريب في ايران للشؤون الدولية   السيد محمد رضا مرتضوي، يرافقه المستشار الثقافي الايراني في بيروت  السيد كميل باقر.

14,00 يفتتح المعهد العالي للدكتوراه في جامعة الروح القدس- الكسليك "الأيام البحثية الوطنية لدراسات الدكتوراه". تستمر يومين. .

14,00 مؤتمر صحافي لـ"مجموعات رفض توطين النازحين السوريين"، في نادي الصحافة-فرن الشباك.

15,00 اجتماع بدعوة من الإتحاد العمالي العام وإتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان، في مقر الاتحاد العمالي العام، مخصص لموظفي فرنسبنك الذين تسلّموا كتابا من الإدارة بعدم الحضور إلى العمل "للتباحث في الخطوات التي يجب اتخاذها لمعالجة هذا الموضوع".

18,00 حفل اطلاق "نشيد الوعي"، بدعوة من الدكتور ميلاد السبعلي وانطوان وديع الصافي، في المكتبة الوطنية - الصنايع - بيروت، برعاية وحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى.

18,00   يفتتح "ملتقى المرفأ للثقافة والفنون" مهرجانه الدولي الاول بعنوان "لبنان وطن الثقافة والفنون"، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى،  في دار نقابة الصحافة،  كما تعقد امسية شعرية لعدد من الشعراء اللبنانيين والعرب.

18,00 محاضرة باللغة الفرنسية بعنوان "من  كَذِب الحجارة  إِلَى أَماكن لِلذَّاكرة" ينظمها متحف ما قبل التاريخ اللبنانيّ (جامعة القدّيس يوسف)، لمناسبة اليوم العالمي للمتاحف في 18 ايار من كل عام وموضوعه هذه السنة : "المتاحف، الاستدامة وجودة الحياة"، ، تقدمها زينة زيربه  (اختصاصية في عِلم النفس العيادي ومعالجة نفسيّة تحليليّة، عضو في نقابتي النفسانيين في لبنان وفي كيبيك وأستاذة محاضرة في جامعة القدّيس يوسف في بيروت)، في مسرح ليلى تركي، المكتبة  الشرقيّة - شارع جامعة القدّيس يوسف، قرب مسرح مونو، الاشرفية.

18,30    لقاء مع وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال بسام مولوي، بعنوان "حوار بيروت"، بدعوة من "المظلة البيروتية"، في مقهى غلاييني مقابل مقهى الروضة – المنارة.

19,00 مؤتمر صحافي يعقده رئيس الاتحاد اللبناني للكباش كريم العنداري، بمناسبة إنطلاق "مهرجان بيروت الرياضي"، بنسخته الأولى في 25، 26، 27 و28 أيار 2023. وذلك في باحة ال"Forum de Beyrouth"، للاعلان رسميا عن الحدث الرياضي الكبير.

20,00 الحفل الختامي لفعاليات معرض "الفنّ سلاحي وأقاوم" لتصاميم الغرافيكية حول القضية الفلسطينية الذي يضم مجموعة من أعمال الفنانين الشباب الإيرانيين والفلسطينيين، في قاعة الدكتور رمضان عبد الله شلح - جامع الفرقان في  مخيّم برج البراجنة.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب