المفكرة ليوم الثلثاء 16 أيار 2023


الساعة   الموضوع
 

9,00 نشاط، تنظمه نقابة الممرضات والممرضين تحت شعار "ممرضاتنا وممرضينا مستقبلنا"، لمناسبة يوم الممرض العالمي، مخصص لممرضات وممرضي لبنان في الجنوب والنبطية، وذلك في مركز كامل يوسف جابر الثقافي الإجتماعي- النبطية.


10,30 مؤتمر ينظمه المركز التربوي للبحوث والإنماء، برعاية وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي، في مبنى مطبعة المركز سن الفيل حرش تابت - قرب معمل عماطوري ، لعرض الأوراق الأساسية المساندة للإطار الوطني لمنهاج التعليم العام ما قبل الجامعي ، وهي اوراق تتضمن 13 مجالا للسياسات المساندة وماهيتها وأهدافها وسيرورة عملها. يتحدث فيه الوزير الحلبي

 

مواعيد اللجان النيابية

11,00  جلسة للجنة الإدارة والعدل برئاسة النائب جورج عدوان، وذلك لمتابعة درس  اقتراح القانون الرامي الى عدم اعطاء الجنسية اللبنانية لمكتومي القيد مواليد 2011 وما بعد واقتراح القانون الرامي الى تنظيم الوضع القانوني للنازحين السوريين في لبنان.

11,00  جلسة للجنة الفرعية لتحديث قانون البلديات المنبثقة عن لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، برئاسة النائب جهاد الصمد، لمتابعة درس قانون البلديات من خلال بحث اقتراحات القوانين الواردة الى اللجنة في هذا المجال واجراء التعديلات اللازمة وذلك بالتعاون مع ممثلي المنظمة الدولية للتقرير عن الديموقراطية.

***************************

11,00 تحيي مؤسسة المفتي الشهيد حسن خالد،  الذكرى الرابعة والثلاثين لاستشهاد المفتي الشيخ حسن خالد، برعاية مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، أمام ضريحه في مقام الامام الاوزاعي.

12,00 مؤتمر صحافي لـ"الحملة الوطنية لتحرير لبنان من الاحتلال الديموغرافي السوري" تحت عنوان "الخطوة الثانية"، في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان في جل الديب. 

13,00 يزور مستشار الرئيس سعد الحريري للشؤون الاسلامية الشيخ علي الجناني، بتكليف من الحريري، ضريح المفتي الشهيد حسن خالد في الاوزاعي، في ذكرى اغتياله.

14,30 احتفال مركزي علمائي لتجمع العلماء المسلمين في قاعة الوحدة الإسلامية  - مبنى تجمع العلماء المسلمين- حارة حريك- نزلة كنيسة مار يوسف، لمناسبة "لانتصار المقاومة الفلسطينية على الحملة الصهيونية في عملية ثأر الأحرار".

15,00 افتتاح مركز الدفاع المدني في جزين بتمويل من برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP وبرنامج المساعدات البريطانية UK aid، في حضور وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال هيكتور الحجار، وممثل وزير الداخلية والبلديات محافظ الجنوب ورئيس اتحاد بلديات جزّين والسفير البريطاني في لبنان وممثّلون عن برنامج الامم المتحدة الانمائي. 

16,00 لقاء اقتصادي ومالي واطلاق مشروع "التنمية والاستثمار اللبناني"، بدعوة من نقيب خبراء المحاسبة المجازين في لبنان سابقا وائل ابو شقرا ورئيس جمعية الضرائب اللبنانية هشام المكمل، نيابة عن الهيئة المجتمعية من اجل وقف الانهيار المالي والاقتصادي في لبنان"،في فندق جفينور روتانا - كليمنصو - بيروت.

==========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب