المفكرة ليوم الثلثاء 21 آذار 2023

الساعة   الموضوع

0,45 وصول البعثة اللبنانية الإتحادية لل MMA من بطولة Evolution التي اقيمت في مصر، الى مطار رفيق الحريري الدولي، بعد فوز اللاعب عباس كركي عن عمر ١٥ سنة واللاعب جواد الزغبي عن عمر ١٤ سنة بذهبيتين، والمدرب المحترف عامر عبد النبي عن لقب الحزام.

 

مواعيد اللجان النيابية

9,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل، برئاسة النائب جورج عقيص، والمكلفة درس: اقتراح قانون القضاء الاداري، اقتراح قانون استقلال القضاء الإداري وشفافيته وأصول المحاكمات الإدارية.

11,00  جلسة للجنة الإدارة والعدل برئاسة النائب رئيسها النائب جورج عدوان، وذلك لمتابعة درس اقتراح القانون الرامي الى حماية أموال المودعين في المصارف اللبنانية، ودرس اقتراح القانون الرامي الى تعديل المواد 24 و25 و27 و28 من قانون القضاء العسكري.

*************************

10,00 مؤتمر صحافي مشترك، لمحافظي مدينة بيروت القاضي مروان عبود وجبل لبنان القاضي محمد مكاوي، لإطلاق خطة التعاون المشترك بين محافظتي بيروت وجبل لبنان لمواجهة تداعيات الكوارث، والإستجابة السريعة في حال حدوث زلزال أو هزه أرضية بدرجات كبيرة، ووضع خطط للإنذار والإخلاء، إضافة إلى رفع الوعي لدى المواطنين بمخاطرها والحد من الأضرار التي قد تنتج عنها. وذلك في القصر البلدي لبيروت- شارع ويغان- وسط بيروت- ط3

10,00 احتفال للجالية الكردية في لبنان ورابطة نوروز الثقافية الاجتماعية بعيد نوروز (رأس السنة الكردية) في ملتقى النهرين (منتزه دلب ) 
 
11,00 مؤتمر صحافي مشترك، لجمعية المودعين، رابطة المودعين المغتربين، جمعية أموالنا لنا، تنسيقية الدفاع عن حقوق العسكريين المتقاعدين، الإنقاذ الوطني والجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب، لإطلاق اتحاد المودعين. في نادي الصحافة فرن الشباك- قرب مبنى ألفا.
 
11,0 تسليم وتسلم بين الهيئة الإدارية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية المنتهية ولايتها والهيئه الإدارية المنتخبة، في مقر الرابطة في بئر حسن.

استقبالات وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري خوري في مكتبه في الوزارة:
12,30 رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون.
14,00 سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف.

 
16,00 حملة مجانية لفحص تخزين السكر وندوة عن الصيام الآمن لمرضى السكري في رمضان، بدعوة من المركز الإسلامي- عائشة بكار، بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للسكري، وذلك في المركز الإسلامي في عائشة بكار. 

16,00 لقاء بدعوة من  اللجنة التأسيسية لتجمع أهالي شهداء و جرحى و متضرري إنفجار مرفأ بيروت، لأمهات وزوجات و أطفال الشهداء، تحت شعار "لانهن أمهاتنا الثكالى .. لن نتركهن وحيدات في عيد الأم"، في  كافييه المجد السان تيريز مقابل مدخل المعاينة حوالي ٢٠٠ متر. يتخلله غداء عن ارواح الشهداء و تقديم هدايا رمزية للأمهات والأطفال. وكلمة قصيرة للجنة توضح موقفها من آخر التطورات.

17,30 يرعى وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري حلقة حوارية بعنوان: "لوريال تؤكد التزامها بدعم المرأة"، تنظمها شركة لوريال لبنان- L’Oréal Liban، في المعهد العالي للأعمال (ESA)- قاعة عودة للمحاضرات- كليمنصو – بيروت. وسيتم خلال الحفل الإعلان عن إطلاق مبادرتين، تستفيد منهما جمعيتان لبنانيتان رائدتان هما "أبعاد" و"مؤسسة فرح الاجتماعية".
 
18,00 ندوة حوارية بعنوان: "40 عاما وقضية المفقودين ترفض أن تفقد"، تنظمها لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان، بمناسبة مرور 40 سنة على تأسيس اللجنة، ضمن فعاليات معرض "خط زمني"، وذلك في مبنى جريدة السفير في الحمرا– نزلة السارولا- الطابق الأرضي.


================================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب