المفكرة ليوم الثلثاء 7 آذار 2023

الساعة   الموضوع

مواعيد اللجان النيابية

9,30 جلسة للجنة فرعية  المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل برئاسة النائب جورج عقيص

10,30 جلسة للجنة الدفاع  والشؤون البلدية برئاسة النائب جهاد الصمد 

11,00 جلسة للجنة الادارة والعدل برئاسة النائب جورج عدوان 
 **************************
10,00 يفتتح رئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي شارل عربيد الندوة الإقليمية الثانية حول "دور السلطات المحلية، الجمعيات المهنية والمجالس الإقتصادية والإجتماعية في تعزيز حوار اجتماعي شامل ومتعدد الأطراف في دول جنوب المتوسط"، بتنظم الإتحاد المتوسطي لكنفدراليات المؤسسات BUSINESSMED، بالتعاون مع الإتحاد العربي للنقابات ATUC وشبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية ANND ، بدعم من المفوضية الأوروبية، وذلك في مقر المجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي في وسط بيروت. 

10,00 تجمع امام المنطقة التربوية في النبطية بدعوة من أساتذة التّعليم الثّانوي الرّسمي في النّبطيّة للانطلاق بمسيرة نحو المصرف المركزي، ثمّ العودة لاستكمال الاعتصام المفتوح أمام المنطقة التّربويّة.

10,00 تفتتح الرابطة الدولية للخبراء والمحللين السياسيين مؤتمرا بعنوان "غرب آسيا المقاوم..أي نظام عالمي جديد؟"، في قاعة رسالات في المركز الثقافي لبلدية الغبيري، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى.

10,30 تطلق وزارة الصحة العامة بالشراكة مع اليونيسف  وبرعاية وحضور وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض،  مشروع "تشغيل 150 مركزا للرعاية الصحية الأولية على الطاقة الشمسية"، في قاعة المؤتمرات في وزارة الصحة، ويهدف المشروع  الممول المانيا من خلال البنك الالماني للتنمية - KFW والحكومة الاميركية الى "ضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية واللقاحات، لجميع المقيمين على الاراضي اللبنانية، عبر شبكة مراكز الرعاية الصحية الأولية".

11,00 لقاء بدعوة من نقيب الطوبوغرافيين المجازين سركيس فدعوس ومجلس النقابة يجمع وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري، و نقيب المحامين ناضر كسبار، ووفد من مجلس النقابة في نقابة الطوبوغرافيين، بهدف التنسيق والتشاور في الشؤون المهنية الراهنة.

14,30  يستقبل وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام وفدا من صندوق النقد الدولي، في إطار إحياء "يوم المرأة العالمي"، وترافق الوفد الشابة مي حمزة البالغة من العمر 15 عاما والفائزة في مسابقةThe Ambassador for a day، التي نظمتها السفارة البريطانية في بيروت.

15,00 لقاء تنظمه جمعية الصحافيين الفرنكوفونيين AFEJ بالتعاون مع الوكالة الجامعية للفرنكوفونية AUF ، في اطار شهر الفرنكوفونية، بعنوان "الصحافة في محنة: تدريب حراس المهنة وحمايتهم"،  في مركز قابلية التوظيف الفرنكوفوني CEF de Beyrouth، BDD1280، بشارة الخوري.
 
برنامج المهرجان اللبناني للكتاب للسنة ال(40- 2023) على مسرح الأخوين رحباني في أنطلياس- الحركة الثقافية
16,00 ندوة حول كتاب الدكتور كمال ديب: "عهود رئاسية، أزمات وحقائق من شارل دباس إلى ميشال عون"، بمشاركة الوزير السابق الدكتور جورج قرم، والمحامي كريم بقرادوني.
18,00 ندوة حول: "ثقافة الحرية- المئوية الثالثة للحضور الأنطوني في أنطلياس"، بمشاركة الدكتور عصام خليفة، والأباتي الدكتور أنطوان راجح.

************************

17,00 ندوة بمناسبة "يوم الليونز مع الامم المتحدة"، بدعوة من رئيسة برنامج التعاون مع الامم المتحدة للعام الليونزي 2022 - 2023 الليون الدكتورة رنا ابو ظهر، برعاية وحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، في مبنى المكتبة الوطنية في الصنائع، في حضور حاكم المنطقة الليونزية 351 (لبنان - الاردن - فلسطين) الليون بطرس عون ورئيسة قسم السياسات الغذائية والبيئية في الاسكوا رسم نجداوي.

17,30 حفل اطلاق "مجلس نساء بيروت" عمله الانمائي، بحضور النائب غسان حاصباني ومحافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، في بيت بيروت - السوديكو.

==========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب