المفكرة ليوم  الخميس 2 آذار 2023

الساعة  الموضوع

9,30 مؤتمر عن "الشراء العام في لبنان"- أي فرص لتعزيز الشفافية والتنافسية الإقتصادية والإستدامة" تنظمه جامعة الحكمة ومعهد باسل فليحان المالي والإقتصادي، في قاعة مسرح الجامعة.

 استقبالات وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة 
10,30  سفير باكستان  
11,00  الباحث والمحاضر في الشؤون الإقليمية رفعت بدوي

*******************

10,30 تفتتح جمعية "الشجرة الطيبة" مهرجان الربيع للمنتوجات البلدية، في شارع الجاموس، باحة عاشوراء.الحدث، برعاية وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور مصطفى بیرم. (يستمر لغاية الاحد 5 آذار )

10,30  لقاء حواري تشاركي وتفاعلي مع وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال امين سلام، حول "التسعير بالدولار في بيع التجزئة والمواد الغذائية و الاستهلاكية بين الايجابيات والسلبيات"، في مقر المجلس الإقتصادي و الاجتماعي و البيئي في وسط بيروت.   يلي الاجتماع كلمة للاعلام لكل من رئيس المجلس الاقتصادي شارل عربيد والوزير  سلام عند الساعة 11,45 ظهراً.

 جولة لوزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال المهندس وليد نصار على مركزي التزلج

11,00 في  فقرا

12,00 في المزار في كفرذبيان.

*************************

11,00 حلقة نقاش قطاعية عن "دور البحث والتطوير في تعزيز الابتكار لدى القطاع الخاص". ينظمها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في فندق جوفينور روتانا، في إطار إطلاق برنامج الابتكار الجديد، بمشاركة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والقطاعات الإبداعية وسلسلة القيمة الخاصة بهم.

11,30 مؤتمر صحافي لرئيس اتحاد مجالس رجال الاعمال اللبنانية الخليجية سمير الخطيب بعنوان "منعا للتضليل واحقاقا للحق..لبنان في دول الخليج والسعودية"، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان - الطابق الثاني.

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب:

12,00 سفيرة فرنسا آن غريو.

13,00 وفد من المجلس الاغترابي اللبناني.

*****************************

12,30 مؤتمر صحافي للنائب وضاح صادق في مجلس النواب يقدم فيه مجموعة اقتراحات قوانين عن القضاء.

13,00   تطلق وزارة الزراعة ومنظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو ) في لبنان "سجل المزارعين"، في قصر الاونيسكو، برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

14,00 احتفال بالعيد العشرين لتأسيس نقابة الممرضين والممرضات في لبنان برعاية وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال فراس الابيض  وحضوره، بعنوان "المطالبة بحقوق القطاع التمريضي" في فندق بادوفا-  سن الفيل.

15,30 افتتاح فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي للإبداع الثقافي ، من تنظيم  المكتب الحركي للأدباء والشعراء- منطقة صيدا، وجمعية أحبك يا وطني للثقافة والتنمية الإجتماعية التونسية فرع فلسطين- لبنان، برعاية سفارتي دولة فلسطين وتونس في لبنان، في قاعة الشهيد ياسر عرفات- سفارة دولة فلسطين/ بيروت.

17,00 لقاء مع الرئيس أمين الجميل تنظمه جمعية متخرجي المقاصد الإسلامية في بيروت بعنوان "لبنان بين السيادة المسلوبة والإصلاحات المفقودة"، في مركز الجمعية - الصنائع.

20,00   يطلق المركز الفرنسي بيروت "لايف ماكازين  ليلة الافكار 2023"، في قاعة مونتين –  في المركز .

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب