المفكرة ليوم الاثنين 27 شباط 2023

الساعة الموضوع

7,00 تجمع، دعت إليه تنسيقية الدفاع عن حقوق المتقاعدين العسكريين، للمطالبة بحقوقهم. في ساحة رياض الصلح.

9،00 جلسة لمجلس الوزراء  في السرايا الحكومية.

10,00 يستضيف مجلس الأدبي الثقافي الدكتورة ليليان قربان عقل في موضوع كتابها المُعَنوَن "لبنان الكبير في الصحافة المهجرية ١٩٠٨-١٩٢٦"، في دار نعمان للثقافة في جونية.

 

مواعيد اللجان النيابية

10,30 جلسة للجنة المال والموازنة برئاسة رئيسها النائب ابراهيم كنعان، وذلك لدرس 3 مشاريع قوانين.

11,00 جلسة للِجنَة الصحّة العَامّة والعَمل والشُؤون  الإجتماعِية برئاسة رئيسها النائب الدكتور بلال عبد الله، للبحث مع المدير العام لصندوق الوطني للضمان الإجتماعي محمد كركي في تعريفات الضمان وفي موضوع التقاعد.

********

 10,30 مؤتمر ختامي لمشروع "MoreThanAJob" لتعزيز التضامن الإجتماعي والاقتصادي للعاطلين عن العمل وغير المتعلمين واللاجئين الممول من الإتحاد الأوروبي عبر مبادرة ENI CBC MED، بدعوة من مؤسسة BCTS لاستشارات الاعمال وخدمات التدريب، برعاية وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية وبالتعاون مع الاتحاد العمالي العام، المكان: في مقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي - وسط بيروت.

11,00  تدشين خط إنتاج جديد وإطلاق "تطبيق الطابع المرمّز"، بدعوة من إدارة حصر التبغ والتنباك (الريجي)، برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وحضور وزيري المالية والصناعة في حكومة تصريف الاعمال يوسف الخليل وجورج بوشيكيان، في مقر الريجي - الحدث.

11,00 يعلن "حزب الله" عن انطلاق  القافلة الثالثة من المساعدات الإنسانية والصحية والغذائية "رحماء" التي أعلن عنها. حيث تصل إلى مدينة حماة في سوريا، في حضور مسؤول منطقة بيروت السيد حسين فضل الله، في باحة عاشوراء- الحدث.

14,00 يرعى وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم حفل إطلاق التطبيق الالكتروني" حقوقي وواجباتي في العمل" الذي تنظمه وزارة العمل، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، اليونسيف، الاتحاد العمالي العام، "جمعية الصناعيين في لبنان"، الجمعية الإيطالية للتعاون والتطوير، الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، وذلك في مقر وزارة العمل– الشياح-ط6.

15,00 يستقبل رئيس حزب الوطنيين الاحرار - النائب كميل شمعون، في البيت المركزي للحزب - السوديكو المطران انطوان ابي نجم ، موفداً من قبل البطريرك الراعي، وذلك لبحث موضوع رئاسة الجمهورية.

16,30 لقاء حواري بعنوان  "لبنان والاصلاحات المطلوبة للنهضة" مع الخبير الاقتصادي الدكتور مروان اسكندر، بدعوة من المركز الاسلامي – عائشة بكار، في مقر المركز في عائشة بكار – قاعة الشهيد الشيخ احمد عساف.

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب