الأربعاء 24 نيسان 2024

03:42 am

الزوار:
متصل:

المفكرة ليوم الخميس 16 شباط  2023

الساعة  الموضوع

8,30 مؤتمر طبي وطني بعنوان" الرعاية الصحية العسكرية من الجيش إلى كل الوطن"، تنظمه قيادة الجيش – مديرية التوجيه، في فندق الهيلتون – حبتور – سن الفيل، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون وحضور وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض، بالإضافة إلى مشاركة فاعليات طبية ونقابية وجامعية وسياسية وممثلين عن الأجهزة الأمنية والعسكرية.

9,00 ورشة العمل الثالثة حول أنظمة الزيتون المتعددة الوظائف ضمن مشروع LIVINGAGRO، تنظمها مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية (LARI)  ووكالة الغابات الإقليمية للأراضي والبيئة في سردينيا (FORESTAS) وجميع شركاء مشروع "المختبرات الحية عبر الحدود للزراعة الحرجية (LIVINGAGRO)"، في فندق هيلتون بيروت حبتور غراند .


9,00  يوم صحي مجاني  في مخيم  عين الحلوة - مستشفى القدس ،  وفي مخيم المية ومية - قاعة آل كعوش،  في اختصاصات امراض العيون والامراض الصدرية، تنظمه لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات بالتعاون مع جمعية الاطباء الرساليين بلا حدود الايرانية والهيئة الصحية الاسلامية في حزب الله، (حتى الساعة الثانية من بعد الظهر) ، يعقبها اجراء عمليات جراحية في الاختصاصات المذكورة في مستشفى السان جورج - الحدث. 

9،30 مؤتمر تنظّمه جامعة البلمند بالتعاون مع جمعية مرعي للأعمال الخيرية وشبكة التحوّل والحوكمة الرقمية في لبنان والمجلس العربي اللبناني،  برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في حرم الجامعة في الكورة، يتناول قضايا استراتيجيّات التحوّل والحوكمة الرشيدة في لبنان ويعالج أهمّ الإستراتيجيّات الوطنية المعتمدة ضمن إطار التحوّل الرقمي كما ويسلّط الضوء على تكنولوجيا التربية في المؤسّسات التعليمية بالإضافة إلى إقتصاد المعرفة وإدارة الأعمال الذكية في عصر التكنولوجيا الرقمية بمشاركة خبراء في مجال التحوّل الرقمي والحوكمة الرشيدة.

9,30 ورشة عمل ينظمها البنك الدولي تحت عنوان "مشروع التحول الزراعي-الغذائي |الأخضر لأجل التعافي الاقتصادي في لبنان تنظيم صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية"، في قاعة بلدية حلبا – عكار، في حضور الوزيرين في حكومة تصريف الاعمال الزراعة عباس الحاج حسن و الاقتصاد و التجارة امين سلام.

9,30  تجمع لجمعية صرخة المودعين امام جامع محمد الامين- وسط بيروت، ثم "الانطلاق لأهداف محددة".

10,00 حفل توقيع  الشراكة حول مشروع تطوير شبكة المياه في عرسال ، برعاية وزارة الطاقة والمياه،  بدعوة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية، في مبنى وزارة الطاقة.

10,00 يفتتح وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال المهندس جوني القرم جلسة تلزيم الخدمات والمنتجات البريدية، في مكتب المديرية العامة للبريد- مبنى وزارة الاتصالات في العدلية- شارع سامي الصلح- الطابق الخامس. 

12,00 مؤتمر صحافي لوزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حسن في غرفة التجارة و الصناعة و الزراعة في طرابلس و الشمال، لإعلان نتائج فحوصات التربة التي تمت في جميع المحافظات.

12,00  مؤتمر صحافي للأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في سوريا جاغان تشاباجين، في مطار رفيق الحريري الدولي (صالون الشرف – غرفة 218)،  لعرض نتائج زيارته إلى سوريا للاطلاع على الاستجابة للزلزال والاحتياجات الملحة على الأرض قبيل توجهه الى تركيا.

 13,00 افتتاح مؤتمر  “التحوّل الرقمي في لبنان- الفرص والتحديات” الذي ينظمه المركز الدولي للعدالة الانسانية بالتعاون مع نقابة المحامين في بيروت وبرعاية نقيب المحامين  ناضر كسبار، في بيت المحامي قاعة المؤتمرات الكبرى الطابق الخامس. ويتضمّن برنامج المؤتمر كلمة لوزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال جوني القرم وشخصيات. 

13,00ندوة ينظمها اتحاد المصارف العربية عبر زوم بمشاركة مصارف ومعنيين لشرح تفاصيل القانون والترخيص السوري العام (GL) 23

14,00 مؤتمر صحافي مشترك لوزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام ورئيس لجنة الإقتصاد النائب فريد البستاني، في مكتبه في الوزارة ، للاعلان عن آلية التسعير بالدولار في السوبرماركت.

14،15 يزور وفد من الاتحاد العمالي العام برئاسة الدكتور بشارة الأسمر روضة الشهدين في الغبيري، بمناسبة ذكرى الشهداء القادة وتلبية لدعوة وحدة النقابات والعمال المركزية في حزب الله.

15,00 يتحدث الأمـيـن عـام لـحـزب الله السيد حسن نـصـرالله " ، في مهرجان "شـــهـــادة وانـــتـــصـــار" ، في  مـجـمـع سـيـد الـشـهـداء - الـضـاحـيـة الـجـنـوبـيـة، "تكريما لشهداء قادة المقاومة" الشيخ راغب حرب والسيد عباس الموسوي وعماد مغنية.

15,00  يفتتح مجلس بلدية زوق الحصنية (عكار ) واهالي البلدة  القاعة الاجتماعية في مبنى البلدية، برعاية الرئيس المدير العام لمجلس ادارة حصر التبغ والتنباك المهندس ناصيف سقلاوي.

17,00  تفتتح جمعية Rebirth Beirut بالتعاون مع The Gallerist ، معرضا للفنانة ماجدة شعبان بعنوان "بوّابة الرحيل" Departure Gate 3- 07:15 ، في مقر الجمعية في منطقة الجميّزة – شارع غورو .2يفتح المعرض أبوابه كل يوم من الساعة 2 حتى 7 مساءً من 17 شباط حتى 28 منه، ما عدا الأحد.

19,00 توقع الشاعرة والاعلامية ليلى الداهوك والكاتب محمد إقبال حرب جديدهما "وجع" برعاية وزارة الثقافة، بدعوة من "منتدى شاعر الكورة الخضراء الثقافي" وبالتعاون مع اتحاد الكتاب اللبنانيين، على مسرح بلدية الجديدة.

18,00  لقاء حواري ينظمه "تحالف وطني"  مع النواب نجاة صليبا، بولا يعقوبيان، حليمة القعقور وملحم خلف، والاعلاميين سامي كليب واسعد بشارة، أمام مدخل المجلس النيابي مقابل مبنى بلدية بيروت.

 

======= 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب