الأربعاء 24 نيسان 2024

10:19 am

الزوار:
متصل:

المفكرة ليوم الأربعاء 15 شباط 2023

الساعة   الموضوع
 
9,00  يوم صحي مجاني في مخيم مار الياس في بيروت- مقر اللجان الشعبية، في اختصاصات أمراض العيون والأمراض الصدرية، تنظمه لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات، بالتعاون مع "جمعية الأطباء الرساليين بلا حدود الايرانية" والهيئة الصحية الإسلامية في "حزب الله"، (حتى الساعة الثانية من بعد الظهر). يعقبها إجراء عمليات جراحية في الإختصاصات المذكورة في مستشفى سان جورج- الحدت. 

9,30   ورشة عمل مع البنك الدولي يشارك فيها وفد رفيع المستوى من البنك في واشنطن، ويحضرها وزراء الزراعة عباس الحاج حسن والاقتصاد والتجارة امين سلام والصناعة جورج بوشكيان، للنهوض بمشروع التحول الزراعي-الغذائي الأخضر لأجل التعافي الاقتصادي في لبنان، في قاعة اليحفوفي في بعلبك.

10,00 يستقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بو حبيب في مكتبه في الوزارة، سفراء الدول التي شاركت في اللقاء الخماسي في باريس أخيرا .
 

11,00 يلتقي وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي في مكتبه في الوزارة، وفدا من اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان.

11,00 يزور وفد من الجبهة السيادية من أجل لبنان متروبوليت بيروت المطران الياس عودة، ثم تعقد الجبهة السيادية من أجل لبنان اجتماعها الدوري في مكتب النائب اللواء أشرف ريفي الكائن في الأشرفية، عند الساعة الثانية عشرة والنصف.

11,00 اعتصام، بدعوة من الأساتذة الثانويين (الجنوب - الشمال- بيروت وكل لبنان)، أمام وزارة التربية.

11,00 افتتاح القمة السنوية للتعليم العالي التي ينظمها برنامج تنمية قدرات التعليم العالي (HECD)، الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) عبر مركز تطوير التعليم (EDC)،  في فندق لو رويال ضبيه، في حضور ممثلين عن سفارة الولايات المتحدة الأميركية في بيروت، الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وعشر جامعات لبنانية شريكة.

12,00 اعتصام مركزي أمام وزارة التربية، بدعوة من مجالس الأهل والأهالي والطلاب، استكمالا للتحركات والاعتصامات التي تنفذها روابط التعليم، لإقرار حقوقهم.

12,00 يتفقد وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان  مصنع Liban lait- Candia - بعلبك.

13,30يستقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في مكتبه الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير عبد الرحمن الصلح ونائبه الدكتور يوسف سبعاوي.

16,00 لقاء بعنوان: "رفيق الحريري ولبنان الغد"، يقيمه النادي الثقافي العربي، بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، بمشاركة النائب مروان حمادة، الأمين العام لجامعة الدول العربية السابق الدكتور عمرو موسى والوزير السابق ابراهيم شمس الدين، وذلك في فندق موفمبيك- الروشة.

*** يؤجل المؤتمر الصحفي الذي كان مقررا انعقاده يوم غد الأربعاء في ١٥ شباط الجاري لتحديد موعد إضراب الإتحاد العمالي العام في لبنان الى تاريخ لاحق يعلن في حينه.

 


===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب