المفكرة ليوم الثلثاء 24 كانون الثاني 2023

الساعة   الموضوع

مواعيد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبدالله بوحبيب

10,00 سفير اذربيجان صمد حسانوف.
11,00 سفير بريطانيا هاميش كويل.

12,00 سفير الاردن وليد الحديد.
 **********************

10,00 يستقبل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري الخوري وفداً من منظمة الهجرة الدولية (IOM)، في مكتبه في الوزارة.

10,00 مؤتمر صحافي في وزارة التربية والتعليم العالي، لإطلاق "حملة تحويل التعليم في لبنان"، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الإعلام. يتحدث فيها الوزيران في حكومة تصريف الأعمال: الإعلام زياد المكاري والتربية الدكتور عباس الحلبي ومنسقة الأمم المتحدة الخاصة في لبنان جوانا ورونيكا والمدير العام للتربية عماد الأشقر.

10,00 وقفة احتجاجية واعتصام، بدعوة من "الهيئة التأسيسية لرابطة المهندسين المتقاعدين"، أمام مدخل نقابة المهندسين في بيروت، متوجهة إلى رئيس وأعضاء لجنة الصندوق التقاعدي لإقرار مطالب المهندسين المتقاعدين المحقة.

يزور وفد مشترك من "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني عن لبنان":
10,00 البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.
15,30 شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبو المنى

10,30 مؤتمر صحافي لوزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حميه، في مكتبه في الوزارة،  يتناول خلاله الايرادات التي تم تحصيلها من المرافق العامة التابعة لوزارة الاشغال العامة والنقل، ولا سيما من مرفأي بيروت وطرابلس والمطار وكذلك تلك المتوقعة للعام 2023، والاعلان عن نتيجة مزايدة السوق االحرة في المطار التي جرت مؤخراً.

 

مواعيد اللجان النيابية

10,30 جلسة للجنة الادارة والعدل برئاسة النائب جورج عدوان، لدرس قانون استقلالية القضاء العدل على ضوء ملاحظات وزارة العدل.
 13,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل والمكلفة درس اقتراح قانون القضاء الاداري واقتراح قانون استقلال القضاء الاداري وشفافيته واصول المحاكمات الادارية، برئاسة النائب جورج عقيص.

*************************

11,00 تعقد لجنة مهرجان البستان الدولي للموسيقى والفنون برئاسة ميرنا البستاني مؤتمرا صحافيا، في فندق البستان.

11,00 اعتصام أمام المنطقة التربوية في النبطية، بدعوة من روابط التعليم الرسمي. 

11,30  مؤتمرصحافي لوزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض، في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت- المبنى الرئيسي، الطابق السادس، لعرض تفاصيل ونتائج أول عملية لفصل توأم في لبنان والوضع الصحي للطفلين بعد العملية.

12,00 مؤتمر صحافي لوزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام، في مكتبه في الوزارة، يتناول فيه موضوع  القمح والطحين ويعلن بدء تنفيذ القرض من البنك الدولي.

12,00 مؤتمر صحافي لرئيس لجنة التربية النيابية حسن مراد ، في مكتبه في البقاع الغربي، لاطلاق مبادرة لحزب "الاتحاد" تحت عنوان "طلابنا أمانة" تتعلق بالاساتذة والموظفين في المدارس والثانويات الرسمية في البقاع الغربي وراشيا وبعض قرى البقاع الأوسط..

12,00 مؤتمر صحافي لنقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار  في مكتبه في قصر العدل- بيروت، للإعلان عن إنجاز اقتراح قانونيْ الكابيتال كونترول وإعادة هيكلة المصارف اللذين تمّ العمل عليهما من قبل لجنة حماية حقوق المودعين في نقابة المحامين.

استقبالات متروبوليت  بيروت وتوابعها لطائفة الروم الاورثوذكس  المطران  الياس  عوده  في دار المطرانية
12,00  صلاح  سلام  على رأس  وفد
13,00 المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان

**********************************
16,00 مؤتمر صحافي لمحافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، مع عدد من المهندسين اللبنانيين والعرب (اللقاء العمراني)، لإطلاق مبادرة لإنماء عمراني معاصر، وذلك في بيت بيروت- السوديكو. 

16,00 قداس لراحة نفس الوزير والنائب السابق ايلي حبيقة ورفاقه، لمناسبة مرور واحد وعشرين عامًا على اغتيالهم،  في كنيسة مارت تقلا، الحازمية.
 
===========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب