المفكرة ليوم الأربعاء 18 كانون الثاني 2023

الساعة  الموضوع

اضراب ينفذه موظفو وزارة التربية والتعليم العالي.

اضراب في الادارات والمؤسسات العامة، بدعوة من رابطة موظفي الدولة.

9,30 يترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الاجتماع الدوري الشهري لمجلس المطارنة الموارنة في بكركي، وعلى جدول أعماله شؤونا كنسية ووطنية.

برنامج جولة وفد من تكتل "الجمهورية القوية" و"القوات اللبنانية" على عدد من الجامعات، موفدا من رئيس حزب "القوات" سمير جعجع، يضم النواب جورج عقيص، غادة أيوب وانطوان حبشي، رئيس مصلحة الاساتذة الجامعيين زياد حرو ورئيس مصلحة الطلاب عبدو عماد، للبحث في وضع الأقساط الجامعية للطلاب والوضع التربوي.

9,00 رئيسة جامعة الحكمة الدكتورة لارا بستاني في مقر الجامعة في فرن الشباك.

10,30 رئيس جامعة سيدة اللويزة الاب بشارة خوري.

13,00 رئيس جامعة الروح القدس -الكسليك الاب طلال هاشم.

**************

10,00 زيارة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه الى مرفأ بيروت، برئاسة رئيسها النائب سجيع عطية، للاطلاع على اوضاعه وسير الخدمات فيه.  (الالتقاء في مكتب المدير العام لمرفأ بيروت ) 

مواعيد اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب سيمون ابي رميا، في قاعة الحوار الوطني،  للاطلاع من الجهات المعنية على موضوع مسبح الرئيس اميل لحود الاولمبي.

11,00 جلسة للجنة الشؤون الخارجية والمغتربين برئاسة النائب فادي علامة، لمتابعة البحث في ملف عودة النازحين السوريين، في حضور عدد من سفراء دول الاتحاد الاوروبي.

***********************

10,00 جلسة لمجلس الوزراء بهيئة تصريف الأعمال في السرايا الحكومية.

10,00 اعتصام  للاساتذة المتعاقدين ، بدعوة من روابط التعليم الرسمي (ثانوي، اساسي ومهني)، بالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء ، في ساحة رياض الصلح. واعتصام للاساتذة في ملاك التعليم الثانوي الرسمي في نفس المكان، بدعوة من لجنة الاقضية /اساتذة في التعليم الثانوي الرسمي، "لرفع الظلم وتحقيق الانصاف وانقاذ مصير الطلاب".

10,00 ندوة سوسيواعلامية بعنوان "أثر وسائل الإعلام في بناء المعاني حول السياسة والمجتمع"، ينظمها معهد العلوم الاجتماعية (الفرع الثالث) في الجامعة اللبنانية، تديرها نقيبة العاملين في الإعلام المرئي والمسموع رندلى جبور، ويحاضر فيها الباحثة في الانثروبولوجيا والإعلام الدكتورة ليلى شمس الدين، والاعلامي الدكتور ضياء بو طعام، في قاعة عصام فارس في معهد العلوم الاجتماعية الفرع الثالث.

12,00 الاجتماع الدوري ل"الجبهة السيادية من اجل لبنان" إستثنائيا في مقر حزب "القوات اللبنانية" في معراب.

 12,30 مؤتمر صحافي لوزير الصحة العامة في حكومة تصريف الدكتور فراس الأبيض،  في مستشفى القديس جاورجيوس، قاعة الاجتماعات في الطابق الارضي- المدخل الرئيسي،  للإعلان عن البدء باستعمال لقاح كورونا الجديد ثنائي التكافؤ Bivalent، الذي يحمي من فيروس كورونا ومتحوراته، ولعرض المستجدات المتعلقة بالوضع الوبائي، والتدابير المتبعة في هذه المرحلة، وذلك في حضور ممثل عن السفارة الفرنسية.

14,00 يطلق وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن "تحليل التصنيف المرحلي المتكامل لإنعدام الأمن الغذائي الحاد"، في اوتيل هيلتون حبتور - سن الفيل، في حضور المدير الاقليمي لبرنامج الأغذية العالمي  عبدالله الوردات ، وممثلة منظمة الأغذية والزراعة في الامم المتحدة نورة اورابح حداد. 

14,00 يعلن وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حميه من بلدية الجديدة – سد البوشرية، عن الموافقة لقيام البلدية بإستعمال واستثمار المساحات المستحدثة بالردم ضمن نطاقها البلدي ( ما يعرف بمطمر الجديدة )، وذلك خدمة للصالح العام لتأمين ايرادات اضافية للبلدية في ظل الاوضاع القائمة، كخطوة تكاملية من الادارة العامة تجاه السلطة المحلية.

15,30 مؤتمر صحافي لكتلة "تجدد"، في مقر الكتلة في سن الفيل مبنى Qubic Square center - الطابق الثالث.
 
===================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب