المفكرة ليوم الأربعاء 7 كانون الأول 2022

الساعة     الموضوع

9,00 مؤتمر علمي تنظمه المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان، تحت عنوان "ملامح النظام العالمي الجديد" ، في مركز الإمام الخميني للجالية الإيرانية - طريق المطار.

9,30 تدعو جمعية أهالي ضحايا إنفجار مرفأ بيروت الى مواكبتها في اللقاء مع طلاب ثانوية نيحا الرسمية /الشوف، أمام تمثال المغترب.

************

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبدالله بوحبيب:

10,00 سفراء دول النروج، سويسرا ، فنلندا ، السويد ، الدانمارك.
11,00: المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا ورونيكا.
*********************
10,00 حفل اختتام مشروع "تعزيز الممارسات الزراعية الجيدة بما في ذلك الإدارة المتكاملة للآفات للحد من التلوث بالمواد الكيماوية الزراعية في الحوض الأعلى لنهر الليطاني، بدعوة من  منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في لبنان ووزارة الزراعة، برعاية وحضور وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن، في فندق Four Points by Sheraton - فردان . 

10,00 اعتصام تحذيري لبلدية الغبيري، يستمر ساعتين.

 
11,00  مؤتمر صحفي للإعلان عن توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية LIBNOR  وجمعية   Lebanese Manufacturing Modernization Program - LMMP   ، في نادي الصحافة - فرن الشباك.

11,30  اجتماع لوزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين مع عدد من ممثلي الوزارات وقيادة الجيش ونقابة المهندسين، في فندق جفينور روتانا في بيروت، لعرض نتائج الدراسة التي أجرتها وزارة البيئة بالشراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي حول مستحقات قطاع محافر الرمل والمقالع والكسارات للخزينة والتشاور حول الخطوات اللاحقة.

12,00 مؤتمر صحافي بدعوة من الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان، في مقر بيت العامل في جل الديب، يتناول الموقف من الدولار الجمركي على قطاع السيارات القديمة المستوردة، يشارك فيه رئيس الاتحاد مارون الخولي ورئيس نقابة اصحاب معارض السيارات المستعملة في لبنان وليد فرنسيس.

12,30 مؤتمر صحافي لوزير الصحة العامة  الدكتور فراس الأبيض،  في مبنى وزارة الصحة - قاعة المؤتمرات، وذلك لعرض المستجدات المتعلقة بوباء الكوليرا وتفاصيل المرحلة المقبلة من الخطة الوطنية للقاح الكوليرا الفموي

12,30 مؤتمر صحافي لوزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي والمدير الاقليمي للوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الاوسط جان نويل باليو ،  في مكتب الحلبي في الوزارة، لإطلاق مسابقة القصة القصيرة "لبنان كما نحلم به" الموجهة إلى طلاب الجامعات وتلامذة الصفوف الثانوية. ثم يوقع الوزير الحلبي وباليو "اتفاق اطار" لتحديد التدابير والاجراءات لوضع مشروع "الطالب رائد الاعمال" موضع التطبيق في مؤسسات التعليم العالي وضمان تطوره، ولمنح اللقب الوطني للطالب الريادي/ المبادر.

 

15,00 افتتاح معرض جماعي بعنوان “Rose of the Winds”  بمشاركة مجموعة من الفنانين والفنانات اللبنانيين، بدعوة من غاليري اكـــزود وبالتعاون مع جمعيةLb-AWI ،  في صالة غاليري Exode الأشرفية - العكاوي - نزلة وزارة الخارجية.  يستمر المعرض لغاية ٤ كانون الثاني 2023 .

 

16,30  ندوة عن كتاب الدكتور مسعود ضاهر "تاريخ لبنان الاجتماعي المعاصر (خارج القيد الطائفي )، بدعوة من دار النهار، في قاعة المحاضرات في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب. يتحدث فيها الوزير السابق الدكتورجورج قرم والقاضي عصام سليمان، ويديرها القاضي زياد شبيب.

 

 16,30 توقيع كتاب "الصحافة الورقية اليومية في الدول العربية" للدكتورة مي العبدالله ومجموعة من الباحثين، بدعوة من "الرابطة العربية للبحث العلمي وعلوم الاتصال ودار النهضة العربية"، ضمن معرض بيروت العربي الدولي للكتاب ال 64، في واجهة بيروت البحرية - بيال سابقا. 

16,30 افتتاح معرض الفنانة جيهان زرقطة ذبيان، بدعوة من جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت، في قاعة الجمعية في فردان- بناية الوقف الدرزي- ط2 (يستمر 3 أيام).

17,00 حفل تخرج وسطاء المركز اللبناني للوساطة والتوفيق- LAMAC– بدعوة من رئيسة المركز منى حنا، برعاية مديرة جامعة الحكمة البروفسورة لارا كرم بستاني، وفي حضور نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار، في جامعة الحكمة– فرن الشباك. يتخلله كلمة للنائب جورج عقيص وراعية الحفل والنقيب كسبار.

17,30  حفل توقيع كتاب "طفلة الرعد" للكاتبة غادة الخوري، بدعوة من دار الآداب"، في جناح الدار، في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب - مركز بيال سابقا.

 

18,00 لقاء مباشر مع رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، تنظمه اللجنة المركزية لشؤون المرأة في التيار، ضمن اطار فعاليات ال ١٦ يوما لمناهضة العنف ضد المرأة ، في مقر التيار سنتر ميرنا شالوحي. يليه  توزيع جوائز للفائزين/ات في مسابقة اجمل لوحة معبرة عن مناهضة العنف ضد المرأة والتي اطلقتها اللجنة في بداية الحملة، كما سيتم اعلان اسماء النساء ال ٢٦ اللواتي سيشاركن في مشروع ٢٠ ست و٢٠ المشروع الاول من نوعه لتمكين النساء سياسيا واعلاميا والظهور على الاعلام .. يلي الحفل كوكتيل وقطع قالب حلوى.

 
18,00 حفل توقيع الكتاب الرابع للدكتور عماد شمعون بعنوان: "التعددية القومية في لبنان"، في قاعة المؤتمرات في كريستال أوتيل قادري الكبير- زحلة البولفار. يتخلله كلمة للنائب القاضي جورج عقيص.

18,30 تستضيف "الكتلة الوطنيّة" النائب السابق صلاح حنين في لقاء ضمن سلسلة "رئاسيات" من "جلسة مع الكتلة" تحت عنوان "الإنتخابات الرئاسية"، في مقر "الكتلة الوطنيّة" في الجميزة (شارع غورو مئة متر بعد مخفر الدرك).

19,00 ندوة بعنوان "الأونروا بعد 73 سنة: تحديات التمويل والاستمرارية في ظل المتغيرات الدولية"، تنظمها "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" بمناسبة مرور 73 سنة على إنشاء الأونروا، عبر منصة "زووم" باللغتين العربية والإنكليزية. 


        ====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب