الثلاثاء 23 نيسان 2024

06:23 pm

الزوار:
متصل:

المفكرة ليوم الأربعاء 30 تشرين الثاني 2022

الساعة  الموضوع

9,30 يتفقد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي ورئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران، كلية العلوم في مجمع الرئيس رفيق الحريري في الحدث في الجامعة اللبنانية ، حيث انطلق التدريس الحضوري ، ثم يزوران مبنى سكن الطلاب تمهيدا لإجراء الصيانة والإصلاحات وإعادته إلى العمل واستقبال الطلاب .

نشاط وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري

10,00 يستقبل، في مكتبه في الوزارة، غلوريا ابو زيد وممثلة الفاو.

12,30 يزور جريدة اللواء

********************************

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبدالله بوحبيب 
10,00  سفير روسيا الكسندر روداكوف.
11,00 سفير باكستان سلمان عطار.
12,00 مدير وممثل برنامج الأمم المتحدة العالمي عبدالله الوردات.
18,00 : المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي.

*************************

استقبالات رئيس تيار الكرامة النائب فيصل كرامي في منزل الرئيس عمر كرامي في بيروت

10,00  السفير القطري في لبنان إبراهيم بن عبد العزيز محمد صالح السهلاوي 

11,00  وفد من حركة الناصريين المستقلين - المرابطون 

12,00 وفد من العشائر العربية 
 
13,30 يلبي دعوة رئيس هيئة الدفاع عن حقوق بيروت المحامي صائب مطرجي على مأدبة غداء يقيمها على شرفه في مطعم le maillon في سنتر صوفيل في الاشرفية

************************** 

10,30 نشاط عمالي تضامني مع الشعب الفلسطيني ينظمه الاتحاد العام لعمال فلسطين فرع لبنان بالتعاون مع الاتحاد العمالي العام  في لبنان، لمناسبة اليوم  العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، برعاية وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور  مصطفى بيرم، في جنوب لبنان - مطل بلدة عديسة، وعند العاشرة والنصف في حديقة شهداء العودة - عديسة المطلة على فلسطين المحتلة، وفي الحادية عشرة  في قاعة اتحاد بلديات جبل عامل - الطيبة.

10,30 جلسة مشتركة بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، للجان: المال والموازنة،  الإدارة والعدل، الإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، لمتابعة درس مشروع القانون المعجل الوارد في المرسوم رقم 9014 الرامي إلى وضع ضوابط استثنائية ومؤقتة على التحاويل المصرفية والسحوبات النقدية (الكابيتال كونترول).

10,30 اعتصام للمعلمين بدعوة من رابطة التعليم الاساسي في الهرمل، امام سرايا الهرمل، احتجاجا على عدم اعطائهم حقوقهم من حوافز وبدل تنقل وعدم تأمين مادة المازوت للمدارس للتدفئة.

11,30 مؤتمر صحافي لـ"الجبهة السيادية من أجل لبنان" تتناول فيه موضوع الطعون وقرارات المجلس الدستوري، في مقر الجبهة - البيت المركزي لحزب الوطنيين الاحرار- السوديكو.

12,00 مؤتمر صحافي للنائب ميشال  معوض في مجلس النواب. 

12,00 مؤتمر صحافي يعقده "النادي الثقافي العربي" ونقابة إتحاد الناشرين في لبنان للإعلان عن إطلاق فاعليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في دورته ال٦٤ المقررة من ٣ حتى ١١ كانون الأول المقبل، برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في مقر "النادي الثقافي العربي" - الحمرا.

13,30 يستقبل الأمين العام للجماعة الإسلامية الشيخ محمد طقوش، وفدا قياديا من الحزب التقدمي الاشتراكي في مركز الجماعة الرئيسي في عائشة بكار.

15,45 مؤتمر صحافي للدكتور رامي فنج، في مركز "الرابطة الثقافية في طرابلس، يتناول فيه حيثيات الطعن والإعلان عن خطوات "إئتلاف إنتفض" في المرحلة المقبلة، في حضور بعض نواب التغيير.

16,00 افتتاح معرض "فن العيش 2022"، للديكور والتصميم الداخلي للمنزل، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال المهندس وليد نصار، في الفوروم دو بيروت- الكرنتينا. (يستمر خمسة أيام).

16,00 معرض لوحات فنية للرسامة لينا خليفة، في الفوروم دو بيروت- الكرنتينا. (يستمر خمسة أيام).

16,00 اجتماع للجمعيات والروابط في بيروت، في خيمة رابطة ابناء بيروت - حرج بيروت قصقص - مقابل جامع الخاشقجي، "استنكارا لمحاولات الاستهدافات المشبوهة التي تطال المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم".

18,00 افتتاح "صالون الفن التشكيلي اللبناني"، في معرضه الاول، في قاعة قصر الاونيسكو - بيروت، برعاية وزير الثقافة  في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى . يستمر المعرض يومي الخميس والجمعة من الساعة العاشرة من قبل الظهر وحتى الثالثة من بعد الظهر.

18,30 تستضيف "الكتلة الوطنيّة" النائب ميشال معوض في لقاء ضمن سلسلة "رئاسيات" من "جلسة مع الكتلة" تحت عنوان "الإنتخابات الرئاسيّة" في مقر "الكتلة الوطنيّة" في الجمّيزة (شارع غورو مئة متر بعد مخفر الدرك).

 

======================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب