المفكرة ليوم الخميس 10 تشرين الثاني 2022

الساعة  الموضوع

9,00 افتتاح المنتدى الدولي للانسانيات البيئية، الذي ينظمه  المركز الدولي لعلوم الإنسان (CISH) - اليونسكو  بيبلوس ، بالتعاون مع مؤسسة هانز سايدل .  Stiftung (HSS) وبالشراكة مع المجلس الدولي للفلسفة والعلوم الإنسانية (CIPSH) وتحالف BRIDGES في برنامج اليونسكو لإدارة التحولات الاجتماعية ونادي روما، في في مقر CISH عند مدخل مدينة جبيل القديمة، برعاية وحضور وزراء البيئة والسياحة والثقافة والإعلام ،   كحدث مواز لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 في شرم الشيخ.  حيث ستعلن  مقررات وابحاث  هذا المنتدى في بيان رسمي سيُلقى في COP27 في 17 تشرين الثاني. (يستمر يومين ).

9,30 يتسلم وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض، ٦٠٠ ألف جرعة من لقاح الكوليرا مقدمة من منظمتي الصحة العالمية واليونيسف في المستودع المركزي للدواء-الكرنتينا، في حضور رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور بلال عبدالله، وممثلين عن المنظمات الدولية والجمعيات المحلية والدولية الشريكة في حملة التلقيح ضد الكوليرا.

 

9,30 افتتاح ورشة عمل لرؤساء المحاكم العليا للسلطات القضائية العربية وعدد من رؤساء المحاكم العليا من اوروبا بعنوان "السلطة القضائية - أبرز التحديات وسبل المعالجة"، بدعوة من المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية (مجلس وزراء العدل العرب) والمؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم وبرنامج حكم القانون للشرق الاوسط وشمال افريقيا لدى مؤسسة كونراد اجيناور، في اوتيل الحبتور، برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي .

10,00 افتتاح المؤتمر العالمي التاسع عشر لـ "الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم"، في مركز عدنان القصار – بئر حسن. يستمر يومين.

 

11,00 جلسة  لمجلس النواب لانتخاب رئيس الجمهورية، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري.

 

استقبالات وزير الثقافة  في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع:
12,00 اللواء محمد  خير .
14,00 رئيس واعضاء نقابة الايقونوغرافيين في لبنان الاب  شربل بو عبود.

  *************************                        

11,00   معرض مونة "شغل البيت" وأعمال حرفية، ينظمه تجمع النهضة النسائية، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال  القاضي محمد وسام المرتضى، في قصر الأونيسكو. (يستمر يومين ).12,00 ينظم لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية احتفالا تكريميا للسفير السوري علي عبد الكريم علي، بمناسبة انتهاء مهامه في لبنان، في قاعة مطعم "الساحة".

12,00 ينظم لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية احتفالا تكريميا للسفير السوري علي عبد الكريم علي، بمناسبة انتهاء مهامه في لبنان، في قاعة مطعم "الساحة".

14,30 غداء يقيمه رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت الدكتور فيصل سنو، في حضور وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، في مركز ورد المقاصد- بيروت- قصقص- مقابل مدرسة المقاصد للتعليم المهني.

15,00 تشييع شقيق رئيس المجلس الوطني للاعلام عبد الهادي محفوظ، ابراهيم حسن محفوظ في مدينة الهرمل.

17,00 حفل توقيع كتاب "ست سنوات في بلدية بيروت" للدكتور بلال حمد، في فندق راديسون بلو - فردان.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب