المفكرة ليوم الأربعاء 9 تشرين الثاني 2022

الساعة   الموضوع

7,30 وصول الهبة العينية المقدمة من جمهورية مصر العربية الى مطار رفيق الحريري الدولي، وهي كناية عن ١٧ طن من الأدوية واللقاحات والمستلزمات الطبية اللازمة لمكافحة الكوليرا. ويكون في استقبالها وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض والسفير المصري ياسر علوي.


9،00 يعقد وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم، اجتماعه الدوري مع المسؤولين في شركتي الخليوي، في مركز عمليات الشبكة في شركة "تاتش"، من أجل مراجعة شاملة لأداء قطاع الإتصالات والتقدم الذي أحرزته الشبكتان على مستوى مؤشر جودة الخدمات والارس.  ويجول بعد ذلك في مركزي عمليات الشبكة وخدمة الاتصال في شركة "تاتش". 

9,30 جولة لوزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض في محافظتي الجنوب والنبطية يبدأها في "مستشفى الشيخ راغب حرب" الجامعي في النبطية لافتتاح المؤتمر العلمي المتعلق بوباء الكوليرا، ثم جولة على عدد من المستشفيات الحكومية.

مواعيد اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه المكلفة متابعة موضوع الصرف الصحي، برئاسة رئيسها  النائب ابراهيم منيمنة.

10,30 جلسة للجنة حقوق الانسان برئاسة رئيسها النائب ميشال موسى لمتابعة قضية وفاة السجين بشار عبد السعود اثناء التحقيق والبحث في ادخال تعديلات على القانون المتعلق بالمخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف.

11,00 جلسة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه برئاسة رئيسها النائب سجيع عطية، لدرس السلامة العامة في الابنية المدرسية ومشروع تنظيم انتاج الطاقة المتجددة الموزعة.

11,00 جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط برئاسة رئيسها النائب الدكتور فريد البستاني، لدرس المشروع الرامي الى الغاء القانون رقم 394 واقتراح يرمي الى تمثيل المرأة في مجالس ادارة الشركات المساهمة واقتراح لتعديل قانون حماية المستهلك.

*********************

 

10,00 يتقبل النائب ميشال ضاهر التعازي بوفاة والدته في صالون كنيسة سيدة البشارة الفرزل، وتستمر حتى السادسة مساء.

10,00 يستقبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى، في مقر المجلس، "في لقاء تشاركي تفاعلي عن الواقع الاقتصادي والاجتماعي.

12,00 مؤتمر صحافي للدكتورة نسرين عبد النور لطوف، في دار نقابة الصحافة، لاعلان ترشحها لمنصب النقيب في انتخابات نقابة المعالجين الفيزيائيين التي ستجري في 20 تشرين الثاني الحالي.

18,00 الحفل التكريمي السنوي لجوائز لوريال- اليونسكو "من أجل المرأة في العلم" برنامج المواهب الشابة في المشرق العربي، برعاية وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري وحضوره، بتنظيم شركة لوريال لبنان وبالتعاون مع المجلس الوطني للبحوث العلمية في لبنان. في المعهد العالي للأعمال-  قاعة فتال للمحاضرات، كليمنصو- بيروت. وسيتم خلال الحفل، تكريم 5 نساء باحثات استثنائيات.

18,00 يزور وفد من نقابة المعلمين برئاسة نعمه محفوض الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب يوسف نصر وأعضاء الهيئة التنفيذية في الامانة، في مقر الامانة في عين نجم. 
==========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب