المفكرة ليوم الجمعة 4 تشرين الثاني 2022

الساعة  الموضوع

انعقاد المؤتمر الثاني لجامعة الجنان في طرابلس بعنوان "مستقبل الكيان الصهيوني بين القراءات التراثية والواقع المتغير"، في قاعة المؤتمرات في الجامعة، بمشاركة الجمعية اللبنانية للعلوم والأبحاث، الجامعة الاسلامية (غزة-فلسطين)، جامعة سامراء (العراق)، كلية الدعوة الجامعية للدراسات الإسلامية (لبنان). (يستمر يومين )

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبدالله بوحبيب
 10,00 نائب المنسق الخاص لشؤون لبنان والمنسق المقيم فى مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان   عمران رضا.
11,00 المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا فرونتسيكا

*********************************************

10,00 تجمع لاصحاب المحطات، امام المديرية العامة للنفط، للمطالبة بإصدار جدول او اكثر بشكل يومي ومطالب أخرى.   

10,00 تزور لجنة الشباب والرياضة النيابية برئاسة النائب سيمون ابي رميا مسبح الرئيس اميل لحود الاولمبي في ضبيه - الطريق البحرية، للاطلاع على اوضاع المسبح واسباب التأخير في انجازه.

10,00 افتتاح مؤتمر "مستقبل الحضور المسيحي في المشرق"، بدعوة من المركز المجري لدراسات المسيحية المشرقية ومركز المشرق للأبحاث والدراسات"، في مقر بطريركية انطاكيا وسائر المشرق للسريان الارثوذكس في العطشانة، بكفيا ، برعاية بطريرك انطاكية وسائر المشرق والرئيس الاعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم مار اغناطيونس افرام الثاني. يختتم المؤتمر  اعماله بعد ظهر يوم السبت 5 الحالي.

11,00 مؤتمر صحافي بدعوة من ايزومد للحديث عن عملية التعقيم الناجحة للقمح المتخمر في مرفأ بيروت، وذلك في مقر فوج إطفاء بيروت، في حضور وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين والنائب غسان حاصباني ومحافظ بيروت القاضي مروان عبود ومسؤولين من ايزومد وغيرهم. ينتقل بعدها الجميع الى مرفأ بيروت لمعاينة عملية الرش  للمعقم ايزومد.

13,00 يزور وفد من "الجبهة السياديّة من اجل لبنان"، وزير  الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي في  الوزارة "لشكره على إحباط محاولة  تمرير مرسوم  التجنيس".

16,00 ورشة تدريبية على تطبيق زووم، بعنوان" #العمل الجماعي ومهارات القيادة "، بدعوة من الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية ومجلة انترماغ برئاسة ريما يونس،  بالتعاون مع المنتدى العربي لدراسات المرأة والتدريب .

16,00 افتتاح معرض للفنانة التشكيلية زينب دندش، بعنوان "عشرة عمر"، بدعوة من مجلس بعلبك الثقافي ومنتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة، في مجلس بعلبك الثقافي - قاعة الدكتور حبيب الجمال - بعلبك، برعاية وحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى.

16,30 وققة غضب مع الطالبة الضحية ماغي محمود” النظام خطر علينا كلنا" في وزارة التربية والتعليم العالي، بالقرب من الأونيسكو.

17,00 الوقفة الشهرية لتجمع أهالي شهداء وجرحى ومتضرري انفجار مرفأ بيروت، أمام بوابة الشهداء رقم 3 – المرفأ.

17,00 الوقفة الشهرية لجمعية أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت أمام تمثال المغترب.

18,00 افتتاح مهرجان السينما الأوروبية في لبنان" في دورته السابعة والعشرين ، في المدرسة العليا للأعمال (الإيزا) – كليمنصو.

20,30 احتفال موسيقي بعنوان "MUSIC HEALS"، بدعوة من رئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقي الدكتورة هبة القواس، برعاية الوزيرين في حكومة تصريف الاعمال الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى والصحة الدكتور فراس الأبيض، في مستشفى بعبدا الجامعي الحكومي، في إطار خطة دعم المعهد والمستشفى والعاملين فيهما.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب