المفكرة ليوم الثلثاء 1 تشرين الثاني 2022

الساعة   الموضوع
 
مواعيد اللجان النيابية
 
9,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل، المكلفة درس اقتراح قانون القضاء الإداري واقتراح قانون استقلال القضاء الإداري وشفافيته وأصول المحاكمات الإدارية.
 
10,00 جلسة للجنة البيئة النيابية، برئاسة النائب غياث يزبك، للاستماع إلى وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض، عن أسباب انتشار موجة "الكوليرا" والإجراءات المتخذة للحد منها.
 
11,00 جلسة للجنة الإدارة والعدل، برئاسة النائب جورج عدوان، لمتابعة درس اقتراح القانون الرامي إلى تعديل أحكام المادة 34 من المرسوم الإشتراعي رقم 73-83 وتعديلاته.
 
***********
 
10,00 يفتتح رئيس جامعة بيروت العربية البروفسور عمرو جلال العدوي، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى، "المتحف" The Museum"، في المبنى الرئيسي لحرم الجامعة في بيروت، ويضم حوالي 200 كتاب نادر ومخطوط عن الحضارات على مر التاريخ.

10,30 سيتم اقفال مكتب رئيس الجمهورية في قصر بعبدا وقاعة مجلس الوزراء والقاعات في كافة الجناح الرئاسي، وانزال العلم.
  
11,00 يزور رئيس حزب "الحوار الوطني" النائب فؤاد مخزومي مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى.

12,00 مؤتمر صحافي لرئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى الدكتورة هبة القواس ومدير مستشفى بعبدا الحكومي الجامعي فريد صباغ، للإعلان عن احتفال موسيقي يعود ريعه لمستشفى بعبدا لتغطية الاستشفاء لجميع العاملين في الكونسرفتوار الوطني، وذلك ضمن الخطة الجديدة للنهوض بالصرح الموسيقي الوطني، في مستشفى بعبدا الحكومي الجامعي. ويندرج الاحتفال في إطار اتفاقية سيتم التوقيع عليها في المؤتمر الصحافي بين المستشفى والمعهد.

13,00 اجتماع هيئة التنسيق في مقر قيادة حزب الطاشناق - برج حمود. 
 
14,00 مؤتمر صحافي لإطلاق حملة توعية بعنوان: "مش عادي يصير العنف عادي" حول تأثير العنف في الإعلام على الأطفال، بدعوة من وزارتي الإعلام والتربية والتعليم العالي وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان، في حضور الوزيرين في حكومة تصريف الأعمال الإعلام المهندس زياد المكاري والتربية القاضي عباس الحلبي والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان ميلاني هونشتاين،  وذلك في وزارة الإعلام- الطابق السادس.

 

===============================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب