المفكرة ليوم الاثنين 31 تشرين الاول 2022

الساعة الموضوع

9,00 تنظم الإختصاصية في الأمراض الجرثومية الدكتورة ندى شمس الدين ورشة عمل تدريبية حول "الكوليرا"، من خلال "أكاديمية شمس للتميز في المهارات"، بالتعاون مع بلدية برج البراجنة. ويستهدف هذا النشاط العاملين في مجال الرعاية الصحية كما في أي مجال من مجالات القطاعات الأخرى (البلديات، والمدارس، ودور الحضانة ...) من خلال سلسلة من حلقات التدريب الحضوري، في المركز الصحّي الاجتماعي لبلدية برج البراجنة ـ الرويس.

11,00 مؤتمر صحافي، يعقده وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض، بمناسبة تسلُم الدفعة الأولى من لقاح "الكوليرا" ولعرض خطة وزارة الصحة لتوزيع اللقاح في هذه المرحلة، في مبنى الوزارة- قاعة المؤتمرات- ط4.

11,00 يعقد وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال المهندس زياد المكاري لقاء مع  عمداء ومديري كليات الاعلام و"رابطة أكاديميي الاعلام في لبنان"، للبحث في التعاون بين الوزارة وكليات الاعلام في الجامعات اللبنانية،  في القاعة العامة في وزارة الاعلام- الصنايع – الطابق السادس

مواعيد اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه والمكلفة متابعة موضوع السلامة المرورية وتطبيق قانون السير، برئاسة رئيستها النائبة ندى البستاني.

12,00 جلسة للجنة الاعلام والاتصالات النيابية برئاسة النائب إبراهيم الموسوي، وذلك لاستكمال البحث في آخر التطورات والمستجدات المتعلقة  بقطاع الإتصالات .

12,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه والمكلفة درس اقتراح قانون محال من الهيئة العامة لتعديل فقرة من قانون السير الجديد، برئاسة رئيسها النائب احمد الخير.

********

12,30 يفتتح وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى والأمينة العامة للفرنكوفونية لويز موشيكيوابو، المركز الإقليمي للمنظمة الفرنكوفونية في لبنان -شارع المصارف- وسط المدينة.

14,00 يقلد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس  الحلبي الدكتور هنري العويط وسام الأرز الوطني المذهب برتبة كومندور، في احتفال يقام في مكتبه في وزارة التربية.

17,00 تستقبل كنيسة مار مارون- الجميزة ذخائر الطوباوي الأب يعقوب الكبوشي في باحة الكنيسة، ثم المشاركة في القداس الإلهي.

18,00 لقاء في البيت الروسي في بيروت مع المستكشفين ساشا خلودني ونيكولاي بالاندينسكي، المشاركين في الرحلة الروسية الاستكشافية الثانية بالسيارة "حول العالم على بوخانكا (أي الرغيف)"، التي بدأت في 19 ايلول من موسكو وسافرا عبر جورجيا وأرمينيا وإيران والعراق وسوريا خلال شهر ونصف. 

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب