المفكرة ليوم الجمعة 21 تشرين الاول 2022

الساعة  الموضوع

9,30 طاولة مستديرة في مجلس النواب حول "مبادىء الحكومة المفتوحة"، يشارك فيها نواب وموظفون عموميون وخبراء قانونيون وقوى المجتمع المدني، بدعوة من الامانة العامة لمجلس النواب والمؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم (LFPCP) والمعهد الديمقراطي الوطني (NDI)، بالشراكة مع المركز اللبناني للدراسات (LCPS)، الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية (LTA)، وجمعية نحن (NAHNOO).

10,00 مؤتمر صحافي يعقده النائب غسان حاصباني باسم "تكتل الجمهورية القوية" مع عدد من نواب التكتل حول موضوع ترسيم الحدود، في مجلس النواب.  

10,00 حفل تكريمي تنظمه المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم، للفائزين في مباراة العلوم والبطولة  الوطنية  للروبوت 2022، برعاية وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم، في الادارة العامة للمؤسسة – القاعة الخارجية الكبرى.

10,00 مؤتمر للبلديات بعنوان "مكننة الاجراءات الادارية في البلديات في لبنان"، بدعوة من Association Avec Expat  ، برعاية وحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد المرتضى في Hotel de ville  قرب السفارة الفرنسية.

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبدالله بو حبيب

11,00  السفير السوري علي عبد الكريم علي
12,00  رئيسة هيئة الامم المتحدة للمرأة في لبنان راشيل دوري ويكس.

****************************

11,00 يتقبل نقيب الأيقونوغرافيين الأب الرئيس شربل بو عبود وأعضاء مجلس النقابة التهاني لمناسبة تأسيس النقابة، في مركزها في المكلس الطريق العام- بناية رقم 104- الطابق الثالث. ويستمر تقبل التهاني حتى السادسة مساء.

11,30 مؤتمر صحافي لنقيب الاطباء البروفسور يوسف بخاش وأطباء التخدير والانعاش، في بيت الطبيب - تحويطة فرن الشباك، لتسليط الضوء على تحديات هذا القطاع والخطوات التصعيدية المتخذة.

12,00 مؤتمر صحافي لبعثة "بلاستيك اوديسي"  في "زيتونة باي مارينا"،  للحديث عن الهدف من رحلتها الاستكشافية وهو التبادل مع رواد إعادة تدوير البلاستيك لتطوير حلول مستدامة ضد التلوث.  وفهم كيف يمكن أن يكون العالم خاليًا من البلاستيك.

برنامج زيارة  النائب اشرف ريفي الى منطقة خلدة

يؤدي صلاة الجمعة في مسجدها.

13,30  يزور دارة  أبو موسى والد  حسن غصن.

15,30  يزور السعديات ودارة المختار

********************************

13,00 يستقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، في مكتبه في الوزارة، وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشيكيان والمنتج صادق الصباح.

13,00 - يعقد وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل مؤتمرا صحافيا في مكتبه في الوزارة – وسط بيروت.

 14,00 حفل إطلاق مشروع خزان وشبكات مياه الشفة في منطقة الأوزاعي بالشراكة مع اليونيسيف وتمويل الحكومة اليابانية ، في حضور سفير اليابان  أوكوبو  تاكيشي وممثل اليونيسف في لبنان  إدوارد بيجبيدر، في مركز اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية. بعدها يكون الإنطلاق الى مكان المشروع في منطقة الأوزاعي للبدء بمراسم الإفتتاح.

16,00 يزور وفد من نقابة المعلمين  برئاسة النقيب نعمه محفوض وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال القاضي عباس الحلبي ، في مكتبه في الوزارة، لعرض سلسلة من المطالب التي تُعنى برواتب المعلمين في القطاع الخاص وبرواتب المتقاعدين وإجراءات المصارف.

16,00 ورشة تدريبية للجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية، ومجلة انترماغ، بالتعاون مع المنتدى العربي لدراسات المرأة والتدريب، تحت عنوان: "الرفاه النفسي الإجتماعي"، على تطبيق زووم.

17,00 احتفال لجامعة القديس جاورجيوس في بيروت لمناسبة بدء العام الجامعي وتدشين مبناها الرئيسي، برعاية متروبوليت بيروت لطائفة الروم الارثوذكس المطران الياس عودة، في مبنى مستشفى القديس جاورجيوس القديم

18,00 قداس بدعوة من حزب الوطنيين الاحرار في ذكرى اغتيال داني شمعون وعائلته في كنيسة السيدة في الحدت.

18,00 معرض فردي للفنان طوني المعلوف بعنوان: “Trust the Process”  الذي يتضمن ١٩ لوحة اكريليك و ٤ منحوتات، في صالة غاليري Exode الأشرفية - العكاوي ، بدعوة من غاليري  Exode وبالتعاون مع جمعيةLb-AWI .يستمر المعرض لغاية ٢٧ الحالي.

                        ===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب