المفكرة ليوم الأربعاء 19 تشرين الأول 2022

الساعه     الموضوع

مواعيد اللجان النيابية

9,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه برئاسة النائب احمد الخير، المكلفة درس اقتراح القانون المحال من الهيئة العامة الرامي الى تعديل الفقرة الثانية من المادة 178 من قانون السير الجديد.

10,00 جلسة للجنة الشؤون الخارجية والمغتربين برئاسة النائب فادي علامة، لمتابعة البحث في سياسة الحكومة حيال ملف عودة النازحين السوريين، في حضور الاجهزة الامنية المعنية.

11,00 جلسة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه برئاسة النائب سجيع عطية، وذلك للبحث في موضوع ترسيم الحدود البحرية اللبنانية والخطوات المطلوبة للمرحلة المقبلة.

13,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه والمكلفة متابعة موضوع السلامة المرورية وتطبيق قانون السير، برئاسة النائبة ندى البستاني، وذلك لبحث موضوع السلامة المرورية على أبواب فصل الشتاء.

**************************************

10,00 - لقاء بعنوان " دور الاختصاصيين في العمل الاجتماعي خلال الازمات وحالات الطوارئ" تنظمه نقابة الاختصاصيين في العمل الاجتماعي بالتعاون مع اليونيسف برعاية وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار في فندق بادوفا - سن الفيل. 

10,30 مؤتمر صحافي لوزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض، في قاعة المؤتمرات في مبنى الوزارة، لعرض المستجدات الوبائية المتعلقة بالكوليرا وآخر التدابير والاجراءات المتخذة لمكافحة التفشي. 

11,00 مؤتمر صحافي ل"نقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان" وجمعية "القلب الدافىء- warm Heart"، لإطلاق حملة سلامة مرورية تحت عنوان: "لعيونك حبيبي"، تخليدا لذكرى الفنان الراحل جورج الراسي، وستترافق هذه الحملة بأعمال تأهيل لفواصل وأطراف أرصفة وطرقات لتحسين السلامة العامة أثناء القيادة، بالتعاون مع وزارة الأشغال وقوى الأمن الداخلي في حضور عائلة الراسي، وذلك في مقر نقابة محترفي الموسيقى والغناء في سن الفيل- حرش تابت.

12,00 ندوة لـ "لقاء الهوية والسيادة" بعنوان "رؤية جديدة للبنان الغد"، في دار نقابة الصحافة، يشارك فيها السفير اللواء مروان زين، كميل منسى ، الدكتور محمد شيا والدكتور حيان حيدر، وتديرها سعاد قاروط العشي ،

14,00 يستقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة سفير المغرب محمد اكرين.

15,00 تتقبل سفارة دولة فلسطين التعازي بعضو المجلس الاستشاري لحركة فتح اللواء الركن مصطفى ذيب خليل ابو طعان، في قاعة الرئيس الشهيد ياسر عرفات في مقر السفارة. (حتى الساعة السادسة مساءً).

19,30 تستضيف "الكتلة الوطنيّة" ممثلين عن "طالب" و "MES" في لقاء ضمن سلسلة حلقات "جلسة مع الكتلة" بعنوان"الإنتخابات الطالبيّة في الجامعة اليسوعيّة" يتناول الإنتخابات في الجامعة اليسوعيّة ومسيرة التغييرفي الجامعات ومطالب الطلاب،  في مقر "الكتلة الوطنيّة" في الجمّيزة (شارع غورو مئة متر بعد مخفر الدرك).

=================================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب