الأربعاء 24 نيسان 2024

01:01 am

الزوار:
متصل:

المفكرة ليوم الاثنين 17 تشرين الأول 2022

الساعة  الموضوع

 

9,00 مؤتمر بعنوان: "اضطراب طيف التوحّد: بحوث وتعاون وابتكار بين فرنسا ولبنان"، ينظمه المركز العالي للبحوث في جامعة الروح القدس- الكسليك وبالتعاون مع سفارة فرنسا في لبنان والوكالة الجامعية للفرنكوفونية(AUF) والمجلس الوطني للبحوث العلمية في لبنان(CNRS-L)، بدعوة من جامعة الروح القدس- الكسليك والمعهد الوطني للصحة والبحوث الطبية في فرنسا (INSERM) وجامعة باريس ومستشفى روبرت ديبريه الجامعي في باريس، وذلك في المعهد العالي للأعمال في بيروت (ESA).

11,30 يزور وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن مرفأ بيروت، من أجل اختتام نشاط الجولة الثانية لأعمال السفينة البحثية لتنفيذ دراسة مسح المخزون السمكي في المياه اللبنانية، بالتعاون والدعم من الهيئة العامة لمصايد الأسماك في البحر المتوسط (GFCM) وتحت إشراف دائرة الصيد المائي والبري في وزارة الزراعة، بإدارة وتنسيق أعمال هذا المسح بالتعاون مع المجلس الوطني للبحوث العلمية ومكتب منظمة الفاو في لبنان وقيادة الجيش- غرفة العمليات البحرية المشتركة والوزارات المعنية.
 

12,00 تستقبل كتلة "اللقاء الديموقراطي" وفدا من تكتل "لبنان القوي"، في كلمينصو.

12,00 يوقع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحلبي ورئيس المنظمة الدولية الفرنكوفونية OIF ومدير الوكالة الجامعية الفرنكوفونية (AUF)، إتفاقية الشراكة من أجل تطوير المبادرة الفرنكوفونية لتدريب الأساتذة عن بعد (IFADEM)، في مبنى وزارة التربية- الطابق 15. 

13,30 يعقد النائب هادي أبو الحسن مؤتمرا صحافيا في مجلس النواب،  للإعلان عن اقتراح قانون مقدم من "اللقاء الديمقراطي".

13,45 يقوم وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميه بجولة تفقدية للأعمال التي تقوم بها فرق متعهدي الوزارة بأشغال تعزيل وتنظيف مجاري المياه على شبكات التصريف والنقاط الحمراء قبل بدء فصل الشتاء، قرب سنتر موبيلي توب- ضبيه.

14,00 مؤتمر صحافي ل"لجنة حماية حقوق المودعين لدى نقابة المحامين في بيروت، كلّنا إرادة والمفكرة القانونية" حول: "مشروع قانون السرية المصرفية" كما عدلته لجنة المال والموازنة، في مقرّ المفكرة القانونية- بدارو.

14,45 احتفال تنظمه بلدية سبلين ، في مقرها، برعاية وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن، من اجل البدء بعمليات التشجير في البلدة بالتعاون مع جمعية تشيسفي ومركز الشؤون الاجتماعية في برجا، 

16,00 يرعى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى فعالية "فن صناعة الأمل" للتشكيلية مجد رمضان، في الجامعة الأميركية في بيروت- قاعة بطحيش. 

16,00 تجمع، دعت إليه "جبهة الدفاع عن الخط 29"، في ساحة الشهداء- عند تمثال الشهداء.

16,00  تجمع، دعا إليه "ثوار 17 تشرين" في ساحة الشهداء. تليه مسيرة تنطلق من الساحة وصولا إلى أمام مجلس النواب.

================================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب