الثلاثاء 23 نيسان 2024

01:19 pm

الزوار:
متصل:

المفكرة ليوم الأربعاء 12 تشرين الأول 2022

الساعة   الموضوع 

9,00  يقوم وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض بجولة يرافقه فيها، وفد من المنظمات الدولية، للاطلاع ميدانيا على الوضع الوبائي والاجراءات المتخذة للاستجابة لتفشي "الكوليرا" في محافظتي البقاع وبعلبك الهرمل وتقييم الوضع وتحديد الاحتياجات.
 وستشمل الجولة زيارة لبئر وادي السويد في عرسال وبلدية عرسال ومركز بلدية عرسال للرعاية الصحية الاولية ومستشفى الهرمل الحكومي ومستشفى دار الامل الجامعي ومعمل Serum &Solutions لصناعة الامصال في سرعين، ومحطة شمسين لضخ المياه في عنجر والتي تغذي كلا من بر الياس وشرق زحلة والقرى المجاورة.
وسيعقد الوزير الابيض مؤتمرا صحافيا في بلدية عرسال، الساعة العاشرة صباحا، بعد الاجتماع مع خلية الازمة في مقر البلدية.

 

10,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، النائب فؤاد مخزومي.

10,00 يفتتح مركز لبنان للعمل التطوّعي، بالتعاون مع الإتحاد العمالي العام في لبنان واتحاد الغرف العربية، وبالشراكة مع جمعية عطاء الدولية، وجمعية أرزنا للشباب والبيئة، "مؤتمر الإقتصاد الأخضر في خدمة البيئة العربية ــ بدورته الثالثة"، تزامناً مع اليوم العربي للبيئة. في مقر إتحاد الغرف العربية – مبنى عدنان القصار – بئر حسن – بيروت. ولمدة ساعة. يستمر المؤتمر حتى 16 الحالي.

10,00  تطلق السفارة الفرنسية في لبنان ووزارة التربية والتعليم العالي - المديرية العامة والمركز التربوي للبحوث والإنماء والأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية ، صندوق التضامن من أجل المشاريع المبتكرة في القطاع التعليمي في لبنان   FSPI Liban-Education وتعريف جميع الشركاء عليه، في قاعة منتاني في المركز الفرنسي في لبنان.

10,30 لقاء عمل تشاركي وتفاعلي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي مع كتلة الوفاء للمقاومة النيابية، في مقر المجلس، استكمالا للقاءات العمل مع الكتل النيابية عن الواقع الاجتماعي والاقتصادي والنقدي. يلي الاجتماع كلمة لكل من رئيس المجلس الاقتصادي شارل عربيد وكتلة "الوفاء للمقاومة" النيابية.

استقبالات وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة

11,00 تجمع الاعلاميين الفلسطينين

12,00 سفير تركيا علي باريش اولوسوي

*******************

11,00 يستقبل وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشيكيان، في مكتبه في الوزارة، وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حسن.

مواعيد اللجان النيابية

11,00 جلسة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه برئاسة النائب سجيع عطيه، لدرس اقتراح القانون الرامي الى تعديل المادة 29 من قانون تنظيم مهنة الهندسية والاقتراح المحال من الهيئة العامة الرامي الى تعديل فقرة من قانون السير الجديد.
 13,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه برئاسة النائب ابراهيم منيمنة، لدرس مشروع القانون الرامي الى تنظيم انتاج الطاقة المتجددة الموزعة.

***************************
11,00 مؤتمر صحافي يعقده الدكتور إيلي يشوعي، يقدم خلاله برنامج ترشحه للانتخابات الرئاسية، وذلك في نادي الصحافة.

11,00 تفتتح جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت "قسم سرطان الأطفال ومنبر المقاصد الثقافي" تحت رعاية رئيسة هيئة أمناء "مؤسسة ومركز الحسين للسرطان" الأميرة غيداء طلال، وذلك في مستشفى المقاصد.  
 
12,00 مؤتمر صحافي لعضو المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الجنرال المهندس الدكتور فؤاد المولى، بمناسبة إعلان ترشحه لمنصب رئاسة الجمهورية وتقديم برنامجه الرئاسي، وذلك في نقابة الصحافة.

15,00 يستقبل الرئيس العماد ميشال سليمان، في دارته في اليرزة، سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري.

15,00 اعتصام بدعوة من اتحاد نقابات موظفي المصارف، تحت شعار "أمن وسلامة المصرفيين خط أحمر" في ساحة رياض الصلح، يتخلله كلمة لرئيس الاتحاد جورج الحاج.

13,15 يستقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن ، في مكتبه في الوزارة - بئر حسن، وفداً من قيادة جمعية الرسالة للاسعاف الصحي "الدفاع المدني" للبحث في موضوع الحرائق التي تهدد الثروة الحرجية في كل لبنان والتي كان للجمعية دور كبير في مكافحتها ، وموجة قطع الأشجار عشوائياً التي تسبق فصل الشتاء.

 

============================

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب