المفكرة ليوم الجمعة 7 تشرين الاول 2022

الساعة  الموضوع

9,00 يعقد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض، مؤتمراً صحافيا، لعرض كل ما يتعلق بمرض الكوليرا في لبنان، في مبنى وزارة الصحة العامة - قاعة المؤتمرات، الطابق الرابع.
 

9,00 ورشة حول المعاملات السليمة لشجرة الزيتون بدعوة من اتحاد بلديات جبل عامل بالتعاون مع وحدة التعاون العسكري-المدني في الجيش  والكتيبة الاسبانية، في مركز اتحاد بلديات جبل عامل - الطيبة وتستمر لغاية السبت.

10,30 اعتصام لأولياء الأمور والطّلبة والمعلّمين والفاعليّات والمؤسّسات، بدعوة من اتّحاد المعلّمينَ ، أمام مكتب الأونروا الرّئيسيّ في بيروت.

**********************

لقاءات رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الفرنسي تيري بودي

 10,30 رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي شارل عربيد في مقر المجلس وسط بيروت. وكلمتان لكل من عربيد وبودي .

12,15 لقاء مع الهيئات الاقتصادية في غرفة التجارة والصناعة

14,00 زيارة الاتحاد العمالي العام

16,00 لقاء البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي

********************************

مواعيد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبدالله بوحبيب:

11,00 الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي.
12,00 سفير بريطانيا هاميش كويل.
13,00 القائم بالاعمال في الاتحاد الاوروبي مارتن لاسن سكيلف وسفراء أعضاء في الاتحاد الاوروبي.

***************

11,00 يستقبل المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان في مكتبه في دار الإفتاء الجعفري سفير الجمهورية الإسلامية في إيران لدى لبنان السيد مجتبى أماني. 

 11,00 مؤتمر صحافي للدكتور عصام خليفة، بدعوة من "جبهة الدفاع عن الخط ٢٩"،  في نادي الصحافة فرن الشباك - الشيفرولية، "للاعلان عن صفقة الترسيم  معلومات ووثاثق وخرائط تثبت حجم الجريمة التى ترتكب في حق الوطن وشعبه". كما يتحدث كل من عميد الجبهة جورج نادر ومحامي الجبهة علي عباس.

13,00 اجتماع استثنائي "للجنة الوطنية لتحرير معتقلي المرفأ" في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان في جل الديب  لدرس اخر التطورات  في ملف الموقوفين، كتاب وزير العدل هنري خوري ودعوته مجلس القضاء الاعلى للانعقاد يوم 11/10/2022 لاتخاذ موقف في ما خص اسم القاضي المقترح انتدابه في قضية انفجار مرفأ بيروت على ان يلي الاجتماع بيان باسم اللجنة.

14,00 جولة ميدانية لوزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين في محيط جبل النفايات في طرابلس، بدعوة من النائب كريم كبارة. يلي الجولة اجتماع في مكتب كبارة مع مسؤولين وفاعليات وخبراء بيئيين.

14,00 تقبل التعازي برئيس اساقفة ابرشية بعلبك - دير الاحمر سابقا المطران بولس منجد الهاشم، في صالة كنيسة السيدة - العاقورة، لغاية السادسة مساء.

18,00 حفل اطلاق وتوقيع كتاب "الديمقراطية المؤجّلة" للاعلامي جان نخول في مبنى  "أم.تي.في. لبنان".

18,00 يفتتح وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى مهرجان يوم الامم من تنظيم جائزة بيروت الذهبي في اسواق بيروت - شارع فخري

20,00 تحيي اللجنة الثقافية، الفنية والتنموية في مركز الجنى، بالشراكة مع بلدية سبلين، ليلة فنية مع الفنان "عبدو ياغي" تحت عنوان "ليالي أريج للموسيقى"، في مركز سبلين للتدريب/ الاونروا- سبلين، وذلك ضمن مشروع "ArMeD بهدف خلق مساحات تعزز الشراكات بين جميع افراد المجتمع والشباب والشابات بشكل خاص.

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب