المفكرة ليوم الجمعة 23 أيلول 2022

الساعة   الموضوع

 

9,00 افتتاح المؤتمر السياحي الاول لقضاء عاليه، بدعوة من منظمة اليد الخضراء وضمن استراتيجية عاليه الاصيلة  ALEY Authentic ، برعاية وحضور وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار، في جامعة AUST في بحمدون. ثم يقوم الوزير نصار بجولة في المنطقة يستهلها بزيارة الى سوق الباز الاصيل في عاليه، بعدها يفتتح المكاتب السياحية في كل من شملان وعبيه. ويتخلل الزيارة حفل غداء يقام على شرفه في فندق الهيريتاج في عين الرمانة.

10,00 تطلق  الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات "لادي" تقرير مراقبة الانتخابات النيابية للعام 2022، من منظور جندري،   في فندق Radison Blu Verdun.

10,00 احتفال بدور القابلات القانونيات واهميته في توفير الرعاية للصحة الجنسية والانجابية، بدعوة من منظمة " اطباء بلا حدود" في مستشفى رفيق الحريري ، يتخلله  نشاطات حيوية امام مركز الولادة الذي تديره المنظمة في المستشفى.

11,00 جمعية عمومية لنقابة خبراء التخمين العقاري في لبنان في دورتها الاولى، في مقر النقابة في منطقة العدلية في بيروت – بناية قزي الطابق الاول.

11,00 مؤتمر صحافي لرئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL )  كاسترو عبد الله، في  المقر الرئيسي للاتحاد الوطني الكائن في بيروت _ الكولا _ وطى المصيطبة _قرب محطة الزهيري _بناية الزهيري الطابق الثالث. ودعا اللقاء التشاوري النقابي الشعبي الى المشاركة في هذا  المؤتمر  الذي يعقد تحت عنوان "لا لمشروع الموازنة المدمرة، لا للبنود الضريبية الواردة فيها، نعم لموازنة انتاجية وطنية تنهض بالاوضاع المالية والاقتصادية والاجتماعية.

14,00 مؤتمر صحافي لوزير  الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميه يتناول فيه موضوع باصات الهبة الفرنسية ومسار وضعها على خطوط السير، في مصلحة سكك الحديد والنقل المشترك - مار مخايل - كورنيش النهر.

17,00   لقاء مع الصحافية منى سكرية تحت عنوان "اربعون عاما على مجزرة صبرا وشاتيلا..القاتل معروف..والعدالة غائبة"، في قاعة أشرعة العودة في مخيم برج البراجنة - بيروت، بدعوة من "نساء من اجل القدس"، المرصد العربي لحقوق الانسان"، لجان العمل في المخيمات، وجمعية التراث الوطني الفلسطيني.

17,30  عرض فيلم "SELFISH" لمنظمة "أطباء بلا حدود" بالتعاون مع "الحملة الطبية"  في Antwork - سبيرز.

18,00 احتفال بالذبيحية الالهية لمناسبة عيد القديسة تقلا "أولى الشهيدات"، في باحة مزار القديسة تقلا - رشميا، برعاية المطران بولس عبد الساتر.

18,30 تحيي حركة الناصريين المستقلين المرابطون ذكرى وفاة الرئيس المصري جمال عبد الناصر والذكرى ال٤٠ لدحر العدو الصهيوني عن بيروت،  أمام لوحة التحدي والصمود في المتحف. وتلقى كلمات لكل من السفير الفلسطيني أشرف دبور،  العميد مصطفى حمدان،  المحامية بشرى الخليل  و الأسير المحرر نبيه عواضة.

19,00 محاضرة بيئية وزراعية ينظمها نادي "ليونز متن امبيريل" بالتنسيق مع لجنة البيئة في المنطقة 351 برعاية جمعية التجارة العادلة في لبنان بعنوان "الادارة المتكاملة لمياه الري" يلقيها المهندس الزراعي نبيل شبيب في "مركز الخير" - سن الفيل

19,30 احتفال بعنوان "عالم لبنان"، تنظمه الجامعة اللبنانية  الثقافية في العالم برئاسة رئيسها عباس فواز واعضاء الهيئة الادارية، بمناسبة مررو 62 عاما على تأسيس الجامعة، في ساحة بيت المغترب – البترون، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار.

20,00  ندوة افتراضية بعنوان " ٤٠ عاما على مجزرة صبرا وشاتيلا لن ننسى _وسيتابع شعبنا نضاله حتى الحرية والاستقلال والعودة "ينظمها اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا، يحاضر فيها أمين عام التنظيم الشعبي الناصري  النائب الدكتور اسامة سعد، وعلي فيصل، والبروفسير مانويل سركيس.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب