المفكرة ليوم الخميس 22 ايلول 2022

الساعة  الموضوع

8,30 تفتتح "الجمعية اللبنانية للباطون" مؤتمراً عن "الإعمار المستدام"، في فندق الموفنبيك، برعاية وزارة الاشغال العامة والنقل ممثلة بالدكتور قاسم رحال ومشاركة نقابة المهندسين في بيروت ودار الهندسة. 

مواعيد اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب سيمون ابي رميا، في حضور رئيس واعضاء مجلس ادارة المنشآت الرياضية، وذلك للاطلاع على اوضاعها.

13,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه  برئاسة النائب ابراهيم منيمنة، والمكلفة درس مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9000 تاريخ 6/4/2022 الرامي الى تنظيم انتاج الطاقة المتجددة الموزعة .

*************************

10,30 اعتصام للعاملين في القطاع العام، بدعوة من الهيئة الادارية لرابطة موظفي الادارة العامة، امام سرايا طرابلس .

11,00 تطلق مجموعة من فاعليات المسلمين السُنة "نداءً وطنياً جامعاً، "دعماً لمبادرة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان  الوطنية بجمع النواب المسلمين السنة، بهدف حماية الدولة اللبنانية بكل ركائزها الدستورية والمؤسساتية والوطنية"، في pavilion royal - مجمع seasid arena (البيال سابقاً). يتحدث في المناسبة الوزير السابق محمد شقير.

11,00  يعقد وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميه اجتماعا مع المعنيين في مطار رفيق الحريري الدولي ، ثم يعقد مؤتمرا صحافيا في قاعة الاجتماعات في المديرية العامة للطيران المدني، يتناول خلاله وضعية المنشآت النفطية الخاصة بتزويد الطائرات بالوقود وأنابيب الضخ من المنشئة الى ساحة الطيران على طول 5 كيلومترات، اضافة الى تقييم الخدمات في المطار بعد انتهاء فصل الصيف والخطوات الواجب اتخاذها، والإعلان عن المزايدات الجديدة وتاريخ فض العروض ومواضيع أخرى.

12,00 يستقبل وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال القاضي هنري الخوري، في مكتبه في الوزارة، المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا.

12,00 لقاء بدعوة من نادي قضاة لبنان للوقوف عند واقع القضاة، في نادي الصحافة - فرن الشباك.

12,00 مؤتمر لنادي روتاري بيروت قدموس، لاطلاق مبادرة بيئية تحت عنوان "أرزتك هويتك"، بالشراكة مع بنك بيمو وجذور لبنان وجمعية شبكة الاتفاق العالمي في لبنان، في المعهد العالي للأعمال ESA  .

17,00 لقاء بدعوة من نادي القلم في لبنان Pen Lebanon وأصدقاء الشاعر حسن عبدالله،  عن إبداع الشاعر عبد الله، تستضيفه خيرات الزين في استراحتها قبالة مدخل قصر قريطم.

18,00  قداس لمناسبة عيد ارتفاع الصليب، بدعوة من "حركة لبنان الشباب"، في كنيسة سيدة الانتقال للروم الملكيين الكاثوليك - عين صوفر، يترأسه متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك المطران جورج بقعوني. يلي القداس زياح الصليب وحفل استقبال.

======= 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب