الثلاثاء 16 نيسان 2024

12:50 pm

الزوار:
متصل:

المفكرة ليوم الجمعة 16 أيلول 2022

الساعة    الموضوع

 9,00  تتقبل السفارة البريطانية التعازي برحيل الملكة اليزابيت الثانية، للعموم ، في المكتبة الوطنية في بيروت - الصنائع (حتى الواحدة من بعد الظهر ).

10,00 تحيي بلدية الغبيري، بالتعاون مع لجنة "كي لا ننسى صبرا وشاتيلا" الذكرى الأربعين لشهداء مجزرة صبرا وشاتيلا، في المركز الثقافي للبلدية - رسالات.

10,00 افتتاح سوق الحرف الاسبوعي، في وسط بيروت - خلف بلدية بيروت. (يستمر حتى السادسة مساء) من كل يوم جمعة. 

10,30 مؤتمر صحافي لسايد بطرس فرنجية في نادي الصحافة للاعلان عن ترشحه لمنصب رئاسة الجمهورية ولعرض برنامجه الرئاسي.

11,00 مؤتمر صحافي لعدد من نواب وقوى التغيير وبمشاركة "تجمّع 4 آب"، في المقر الرئيسي للكتلة الوطنية في الجميزة،  للإعلان عن مبادرة للتوجّه إلى "مجلس حقوق الانسان" وطلب "لجنة تقصي حقائق دولية"، "ردًا على موافقة "مجلس القضاء الأعلى" على تعيين قاضٍ رديف عن القاضي طارق بيطار، وسلسلة المحاولات غير القانونية لوقف التحقيق في ملف تفجير المرفأ".  

11,00 إطلاق الشراكة بين اليونيسف والبنك الدولي وForward MENA حول "تعزيز عمل الشباب في الاقتصاد الرقمي للقرن الحادي والعشرين"، في منطقة بيروت الرقمية – الباشورة.

11,30 يستقبل رئيس حزب الوطنيين الاحرار النائب كميل شمعون وفدا من النواب التغييريين في البيت المركزي للحزب - السوديكو.

11,30 مؤتمر صحافي لجمعية  "هلا صور الثقافية  الاجتماعية"  لاطلاق فعاليات معرض الكتاب العربي الثامن 2022، في قاعة المؤتمرات – جامعة المدينة في صور  - خلف المستشفى اللبناني الايطالي، برعاية وحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى.

11,30  مؤتمر صحافي ، بدعوة من رئيس اللجنة  الاسقفية المطران انطوان نبيل العنداري، في المركز الكاثوليكي للاعلام، برعاية راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف وجمعية  "ريا الشدياق"  للاعلان عن تدشين اول مزار في لبنان والشرق للقديسة ماريا غوريتي في مزيارة – زغرتا الزاوية.

12,00 مؤتمر صحافي لأهالي شهداء وضحايا وجرحى ومتضرّري تفجير مرفأ بيروت ، في نادي الصحافة - فرن الشباك - تقاطع الشفروليه.

12,00 وقفة مطلبية ومؤتمر صحافي لحراك المتعاقدين ولجنة  متعاقدي  الاساسي، في مقر الاتحاد العمالي العام، لطرح أولويات واسس مطالب المعلمين من أجل  انطلاقة  العام  الدراسي القادم".

14,00 اجتماع طارىء لمجلس الامن الداخلي، بدعوة من وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي، للبحث في الاجراءات الامنية التي يمكن اتخاذها في ضوء الاحداث المستجدة على المصارف.

14,30 اليوم الثاني للجلسة النيابية العامة لدرس واقرار موازنة 2022.

15,00 تقبل التعازي بعضو المنبر الثقافي الشاعر الدكتور محمد علي شمس الدين، في مقر جمعية  التخصص  والتوجيه العلمي – الرملة البيضاء – جانب مبنى خطيب وعلمي.

16,00 مؤتمر صحافي لـتحالف "متحدون" وجمعية "صرخة المودعين"، بعد اجتماع لهما،  في مكتب متحدون في محلة العدلية قبالة  "بيت المحامي" لإعلان المقررات بخصوص الموقف من قرارات المصارف وجمعية المصارف بعد تفعيل "حق الدفاع المشروع" والخطوات اللاحقة وفق بيان.

16,00 احتفال بمناسبة تقليد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وسام الاستحقاق اللبناني للمخرج الراحل برهان علوية، بدعوة من وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، في المكتبة الوطنية في الصنائع. يتخللها كلمة للوزير مرتضى وكلمة للعائلة وتقليد وسام الاستحقاق وفيلم وثائقي.

16,00 الحفل النهائي الخاص بمشروع الاندية الثقافية الفرنكوفونية المنظم من قبل الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية برئاسة ريما يونس، بالتعاون مع المعهد اللبناني لاعداد المربين في جامعة القديس يوسف والجامعة الاسلامية في لبنان بدعم من السفارة الفرنسية في لبنان والمعهد الفرنسي، (على تطبيق زووم ).

18,00 ورشة عمل  لجمعية "إنسان للبيئة والتنمية" ‎برعاية وزارات الزراعة والسياحة والبيئة ، بالتعاون مع رابطة مختاري قضاء جبيل وبلدية البربارة، بعنوان "النحل والتغير المناخي"، في قاعة كنيسة القديسة بربارة - البربارة.

18,00 تظاهرة ينظمها حزب الطاشناق أمام السفارة الأذرية في عين عار.

18,00 افتتاح المعرض العام لمهرجان بيروت للصورة 2022، بدعوة من جمعية مهرجان الصورة (ذاكرة )، في المكتبة الوطنية - الصنائع. (يستمر يوميا من العاشرة صباحا حتى السابعة مساء لغاية يوم الجمعة في 30 ايلول)

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب